الشلف: أربعة أشخاص أمام العدالة بسبب الغش في امتحان شهادة التعليم المتوسط

أحالت مصالح الشرطة بالشلف 4 أشخاص, من بينهم مترشحين لامتحان شهادة التعليم المتوسط, على الجهات القضائية بسبب التورط في قضيتي غش باستعمال الهاتف النقال.

حسب محكمتي تنس و الشلف، بخصوص القضية الأولى, جاء في بيان لوكيل الجمهورية لدى محكمة الشلف, بهدف إعلام الرأي العام, أنه و بتاريخ الثامن جوان الجاري, تقدم رئيس مركز الإمتحان بمتوسطة تابعة لبلدية الشطية, أمام مصالح الشرطة للتبليغ عن "ضبط مترشح في حالة غش باستعمال الهاتف النقال في امتحان اللغة الفرنسية, تبين بعد التحريات أنه كان يتواصل مع مشتبه فيها من خارج مركز الإمتحان".

و إثر إتمام إجراءات التحقيق, تم تقديم أطراف القضية أمام النيابة و بعد استجوابهم حول ما نسب إليهم, تم فصل ملف الإجراءات أين أحال وكيل الجمهورية ملف المتهمة أمام قاضي الجنح بموجب إجراءات المثول الفوري من أجل جنحة "المساس بنزاهة الإمتحانات بتسريب مواضيع الإمتحانات النهائية للتعليم المتوسط.

في حين أحيل ملف المتهم الحدث, باعتباره قاصرا, أمام قاضي الأحداث عن نفس الجنحة. وبعد استجواب المتهم الحدث من طرف قاضي الأحداث, بحضور ولي أمره و الدفاع, تم تسليمه إلى والده, كما صدر حكم في القضية ضد المتهمة بإدانتها و معاقبتها ب 18 شهرا حبسا نافذا و غرامة مالية تقدر ب 100.000 دج.

وفي قضية ثانية أفاد بيان صادر عن وكيل الجمهورية لدى محكمة تنس أنه و بتاريخ الثامن جوان الجاري و على إثر تلقي مصالح الأمن لاتصال هاتفي من طرف رئيس مركز الإمتحانات بمتوسطة ببلدية بوزغاية, مفاده ضبط مترشحة في حالة غش عن طريق الهاتف النقال في مادة اللغة الفرنسية, تم فتح تحقيق ابتدائي في الوقائع أسفر عن تحديد هوية المشتبه بها الثانية التي كانت على اتصال بالمترشحة.

و بعد استكمال التحريات, تم تقديم المشتبه فيهما أمام وكيل الجمهورية الذي أحال المتهمة البالغة على قاضي الجنح بموجب إجراءات المثول الفوري عن جنحة " المساس بنزاهة الامتحانات عن طريق تسريب أجوبة إمتحانات التعليم المتوسط أثناء الإمتحانات", و أحال المتهمة الحدث بموجب عريضة إفتتاحية إلى قاضي الأحداث عن نفس الجنحة.

واستنادا لذات البيان تم إيداع المتهمة البالغة الحبس المؤقت و تأجيل قضيتها إلى تاريخ 15 جوان الجاري, فيما تم تسليم المتهمة الحدث لوالدها.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هذه القنوات الناقلة لودية الخضر ضد غينيا

  2. نحو إنشاء شركة جزائرية عمومية لإنتاج السيارات وتركيبها وتسويقها

  3. إنهاء مهام في رئاسة الجمهورية

  4. بلماضي يحسم الجدل بخصوص مستقبله مع الخضر

  5. أمطار رعدية بـ 20 ولاية بداية من يوم غد الأحد

  6. هذه هي عوامل إرتفاع قيمة الدينار الجزائري

  7. أمطار رعدية في هذه الولايات

  8. رئيس توتال: إذا أرادت أوروبا أمن إمدادات الطاقة فهناك ثمن يتوجب عليها دفعه

  9. هذه هي توقعات مداخيل المحروقات هذه السنة

  10. شروط جديدة لتولي منصب رئيس نادي أو رابطة أو إتحادية رياضية