الشلف: توقيف 3 شبان بتهمة تسريب مواضيع بكالوريا 2022

تمكنت فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بالشلف من توقيف 3 شبان بتهمة تسريب مواضيع بكالوريا 2022 .

وأوضحت خلية الاتصال و العلاقات العامة بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالشلف في بيان لها، أنه في إطار تأمين مجريات امتحانات شهادة البكالوريا دورة جوان 2022 وقمع مختلف محاولات تسريب المواضيع المتعلقة بها.

تمكنت فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بالشلف من توقيف طالب جامعي يبلغ من العمر 21 سنة، مسير لمجموعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي " Telegram " قام بنشر عدة مواضيع وحلول لها عبر حسابه تحت اسم مستعار .

و من خلال التحقيق المعمق الذي باشرته ذات الفصيلة، تبين أن المتهم مسير لحساب على شبكة التواصل الاجتماعي مرتبط بمجموعة عامة ذات اسم مستعار "بكالوريا شعبة آداب وفلسفة، حيث قام هذا الأخير في اليوم الثاني من الامتحانات بنشر عبر مجموعته موضوع امتحان مادة الرياضيات شعبة آداب وفلسفة وبعض الحلول المتعلقة به .

كما تم توقيف شاب آخرا يبلغ من العمر 21 سنة ، مسير لمجموعة على موقع التواصل الاجتماعي" Telegram "مسجلة تحت اسم مستعار "علوم الطبيعة والحياة بكالوريا 2022".

وأضاف البيان أنه تم رصد كذلك لحساب مستعار لتلميذ بالصف النهائي للطور الثانوي يبلغ من العمر 18 سنة قام بنشر عبر مجموعة المستعارة الاسم "BAC 2022 علوم تجريبية" على موقع التواصل الاجتماعي إيمو IMO باعتباره عضوا فيها موضوع امتحان اللغة الانجليزية شعبة علوم تجريبية وبشريحة هاتف نقال مسجلة باسم والدته وفي الوقت المبرمج لإجراء الامتحان الخاص بالمادة مستغلا خروجه للمرحاض من أجل نشر المحتوى بعد مضي 15 دقيقة من تسليم أوراق الامتحان ليعود إلى قسمه تركا هاتفه بالمرحاض.

وقد تم تقديم المتهمين أمام الجهات القضائية المختصة و هذا بعد استكمال جميع الإجراءات القانونية في شأنهم .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وأمطار على عدد من ولايات الوطن

  2. أمطار رعديـة وريـاح قوية بهذه الولايـــات

  3. تعرف على غذاء يزيل السكر من الجسم

  4. خدمة جديدة من بريد الجزائر لفائدة هذه الفئة

  5. إستمرار موجة الحر على هذه الولايات

  6. الممثلة السورية كندة علوش تعلن إصابتها بالسرطان

  7. قطار الجزائر تونس.. انطلاق الرحلات هذا الصيف

  8. مجلس الوزراء: توفير الجزائر لـ 1.2 مليار دولار لفائدة خزينة الدولة عقب الإنتاج الوفير المُحقق من القمح الصلب

  9. عثمان سحبان رئـيسا جديدا لإتحاد العاصمة

  10. انتبه.. هذه الطريقة الصحيحة لتناول الكيوي