القبض على أفارقة تخصصوا في تزوير النقود وممارسة النصب

أصدرت محكمة الجنح بالدار البيضاء في العاصمة، أمس الخميس، عقوبات بالحبس النافذة ما بين 3 و6 سنوات، في حق 9 رعايا أفارقة من جنسيات مالية ونيجيرية، من بينهم امرأة بعد تورطهم في عدد من قضايا النصب و الاحتيال والمتاجرة في المخدرات وكذا حيازة مواد معدة لتزوير النقود.

وتم اكتشاب العصابة بعد مداهمة مصالح الأمن لفيلا ببرج الكيفان، أين ضبطت صندوقا يحتوي على قصاصات ورقية على شكل أوراق نقدية مهيأة للتزوير، إضافة إلى مواد ومحاليل كميائية وأعشاب غريبة.

وتعود تفاصيل القضية إلى توقيف شابين جزائريين بحوزتهما صندوق أسود يحتوي على أوراق اشتبه في أنها تستغل لاستنساخ العملة، مما استدعى اقتيادهما إلى مركز الأمن والتحقيق معهما، حيث كشفا أنها ملك لرعية إفريقي ام توقيفه فيما بعد بعد نصب كمين ليتضح بعد مواصلة التحري في الوقائع أنه يقيم في فيلا من 3 طوابق مؤجرة لرعايا أجانب يقيمون بطريقة غير شرعية في الجزائر، ويحملون جوازات سفر بتأشيرة منتهية الصلاحية، ولدى تفتيش المسكن تم العثور على كمية من المخدرات وكذا مجموعة من النباتات والأعشاب،ليتم إلقاء القبض على باقي شركائه وإحالتهم للمحاكمة.

من جهة أخرى،يتابع جزائري وصاحب "الفيلا" المؤجرة، بتهمة إيواء أجانب دون رخصة من السلطات الوصية، والذي صرح خلال الجلسة بأنه قام بإيواء الرعايا الأفارقة بوساطة من وكالة خاصة لكراء العقارات.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أول تعليق لمحرز بعد اعفاءه من تربص الخضر !

  2. قائمة الـ 25 لاعبا لـ"الخضر" تحسبا لمواجهتي أوغندا وتنزانيا

  3. أمطار رعدية تصل إلى 40 ملم على هذه الولايات

  4. "الفاف" تتمنى عودة سريعة لرياض محرز !

  5. مجمع مدار يستعيد حصة الشركة الوطنية للسيارات الصناعية "SNVI" في مصنع رونو بوهران

  6. إرتفاع أسعار النفط

  7. 15 مؤسسة عمومية متوقفة تستأنف نشاطها قبل نهاية السنة

  8. رئيس الجمهورية يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة دولة إلى إيطاليا

  9. هذه قائمة وكالات السياحة والأسفار المعتمدة لتنظيم الحج

  10. توقيف جماعة أشرار بتهمة اختلاس أموال عمومية بالعاصمة