المجلس الإسلامي الأعلى يناقش ظاهرة الهجرة غير الشرعية يوم الأربعاء القادم

 أعلن رئيس المجلس الإسلامي الأعلى أبوعبد لله غلام الله يوم الأربعاء بوهران أنه يرتقب أن تنظم هيئته ندوة تتناول موضوع  "الهجرة غير الشرعية" يوم 21 فبراير الجاري.

وذكر السيد غلام الله الذي نزل ضيفا على منتدى يومية "الجمهورية" الصادرة  بوهران أن "المجلس الإسلامي الأعلى سيعقد يوم الأربعاء القادم ندوة حول موضوع  ظاهرة الهجرة غير الشرعية +الحرقة+ بحضور مختصين وإعلاميين"

وردا عن سؤال حول انتشار الظواهر السلبية قال رئيس المجلس الإسلامي الأعلى أن  "أكبر وأسوء ظاهرة هي الهجرة غير الشرعية لهؤلاء الشباب حيث قمنا بدارسة  الموضوع وتطرقنا إلى العوامل الاجتماعية والنفسية والاقتصادية".

كما تم عقد على مستوى المجلس اجتماعا لمناقشة الظواهر السلبية وذلك بحضور  المختصين في علوم الاجتماع و الاقتصاد و القانون على أن تنعقد جلسة أخرى حول  الانحلال الأسري, وفق ذات المسؤول.

وكان رئيس المجلس الإسلامي الأعلى قد أكد في مستهل تدخله في هذا المنتدى أن  "الجزائر تعيش في نعمة لكن هذا النعيم لا ينسينا النضال والتضحيات و معاناة  الشعب الجزائري إبان الاحتلال الفرنسي منها التفجيرات النووية في رقان التي  جرت في 13 فبراير 1961 ".

"إن التنوع الجغرافي والثقافي والبيئي وجمال الجزائر هو الذي يجعلها جوهرة  افريقيا والبحر الأبيض المتوسط ويجعلها في نفس الوقت مطمع كل من يريد أن يدخل  إفريقيا من باب الجزائر", حسبما ذكره بوعبد الله غلام الله, مبرزا أن "الجزائر  بلد عظيم وتزداد عظمته بفضل شعبها و شبابها و مثقفيها ورجالها ونساءها".

وبعد أن تطرق إلى تاريخ إنشاء المجلس الإسلامي الأعلى أكد أن هذه الهيئة "تعد  نقطة إشعاع و منارة تهتم بالمثقفين لأنهم قوة دفع الشباب والمؤسسات الثقافية  حتى تكون لدينا حركة ثقافية متقدمة".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تعرف على غذاء يزيل السكر من الجسم

  2. رياح قوية وأمطار على عدد من ولايات الوطن

  3. رياح قوية وتطاير كثيف للرمال في هذه الولايات

  4. إستمرار موجة الحر على هذه الولايات

  5. الممثلة السورية كندة علوش تعلن إصابتها بالسرطان

  6. قطار الجزائر تونس.. انطلاق الرحلات هذا الصيف

  7. انتبه.. هذه الطريقة الصحيحة لتناول الكيوي

  8. وزارة الشباب والرياضة تعلن عن عملية توظيف لـ1841 شابا بهذه الولايات

  9. مجلس الوزراء: توفير الجزائر لـ 1.2 مليار دولار لفائدة خزينة الدولة عقب الإنتاج الوفير المُحقق من القمح الصلب

  10. حماد يستقبل بطلة الجيدو أمينة بلقاضي