المجلس الإسلامي الأعلى يناقش ظاهرة الهجرة غير الشرعية يوم الأربعاء القادم

 أعلن رئيس المجلس الإسلامي الأعلى أبوعبد لله غلام الله يوم الأربعاء بوهران أنه يرتقب أن تنظم هيئته ندوة تتناول موضوع  "الهجرة غير الشرعية" يوم 21 فبراير الجاري.

وذكر السيد غلام الله الذي نزل ضيفا على منتدى يومية "الجمهورية" الصادرة  بوهران أن "المجلس الإسلامي الأعلى سيعقد يوم الأربعاء القادم ندوة حول موضوع  ظاهرة الهجرة غير الشرعية +الحرقة+ بحضور مختصين وإعلاميين"

وردا عن سؤال حول انتشار الظواهر السلبية قال رئيس المجلس الإسلامي الأعلى أن  "أكبر وأسوء ظاهرة هي الهجرة غير الشرعية لهؤلاء الشباب حيث قمنا بدارسة  الموضوع وتطرقنا إلى العوامل الاجتماعية والنفسية والاقتصادية".

كما تم عقد على مستوى المجلس اجتماعا لمناقشة الظواهر السلبية وذلك بحضور  المختصين في علوم الاجتماع و الاقتصاد و القانون على أن تنعقد جلسة أخرى حول  الانحلال الأسري, وفق ذات المسؤول.

وكان رئيس المجلس الإسلامي الأعلى قد أكد في مستهل تدخله في هذا المنتدى أن  "الجزائر تعيش في نعمة لكن هذا النعيم لا ينسينا النضال والتضحيات و معاناة  الشعب الجزائري إبان الاحتلال الفرنسي منها التفجيرات النووية في رقان التي  جرت في 13 فبراير 1961 ".

"إن التنوع الجغرافي والثقافي والبيئي وجمال الجزائر هو الذي يجعلها جوهرة  افريقيا والبحر الأبيض المتوسط ويجعلها في نفس الوقت مطمع كل من يريد أن يدخل  إفريقيا من باب الجزائر", حسبما ذكره بوعبد الله غلام الله, مبرزا أن "الجزائر  بلد عظيم وتزداد عظمته بفضل شعبها و شبابها و مثقفيها ورجالها ونساءها".

وبعد أن تطرق إلى تاريخ إنشاء المجلس الإسلامي الأعلى أكد أن هذه الهيئة "تعد  نقطة إشعاع و منارة تهتم بالمثقفين لأنهم قوة دفع الشباب والمؤسسات الثقافية  حتى تكون لدينا حركة ثقافية متقدمة".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هذه السجلات التجارية غير صالحة للممارسات التجارية بعد هذا التاريخ

  2. مونديال قطر.. هذا هو مصير ملعب "974" بعد تفكيكه

  3. مونديال قطر .. مدرب سويسرا يكشف السبب "الغريب" وراء الهزيمة الثقيلة أمام البرتغال

  4. نشرية خاصة: أمطار رعدية في 3 ولايات من الوطن

  5. بلد أوروبي جديد ينضم إلى منطقة "شنغن"

  6. وزارة النقل تقرر التعليق المؤقت لإشتراط رخصة سير عربات نقل البضائع

  7. هذه هي حصيلة الأضرار بعد الإعتداء على قطار لنقل المسافرين بمنطقة واد السمار

  8. أسعار النفط ترتفع

  9. بعد سد ثغرة أمنية خطيرة في متصفح "كروم".. "غوغل" تنصح المستخدمين بالتحديث الفوري

  10. تعرف على أولى وظائف أشهر أثرياء العالم!