المدية: الإطاحة بشبكة إجرامية زرعت الرعب في نفوس المواطنين

البلاد.نت- تمكنت قوات الشرطة للأمن الحضري الثالث بأمن ولاية المدية من توقيف جمعيتي أشرار تتكونان من 05 مسبوقين قضائيا، قاموا بزرع الرعب وسط المواطنين والإخلال بالسكينة العامة والنظام العام.

هذه العملية جاءت بعد نشوب شجار عنيف بأحد أحياء مدينة المدية أدى إلى إصابة احد أفراد العصابتين بجروح خطيرة والذين لاذوا بالفرار قبل وصول قوات الشرطة إلى عين المكان.

 لتباشر عناصر الأمن الحضري الثالث بالمدية عمليات البحث و التحري التي أسفرت على تحديد هوية الفاعلين ، المقدر عددهم بـ 05 أشخاص مسبوقين قضائيا، الذين تم توقيفهم بعد وضع خطة أمنية محكمة بالتنسيق مع السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة المدية.

 وأثناء التحقيق معهم تبين أن أفراد العصابتين كانوا محل اعتداءات و عمليات سرقة من قبل، وبعد تفتيش مساكنهم بموجب إذن قضائي، تم العثور على أسلحة بيضاء محظورة كانت تستعمل في اعتداءاتهم ( سيوف، سكاكين من مختلف الأحجام) بالإضافة إلى مؤثرات عقلية و كمية من المخدرات، و سلاح موجه متمثل في كلب مدرب من سلالة ألمانية .

لينجز ملف قضائي ضد الأطراف و تقديمهم أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة المدية تكوين عصابة أحياء عن طريق المشاجرة بأسلحة بيضاء لفرض الوجود المفضية إلى إصابة بليغة لأحد أفرادها. و السرقة تحت طائلة العنف باستعمال سلاح ابيض مع نتوافر ظرف الليل.  

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وزارة التربية تعلن عن تعديل موعد عطلة الشتاء

  2. رسميا .. الجزائر في مواجهة المغرب في ربع نهائي كأس العرب

  3. بوقرة يكشف جديد إصابة بونجاح

  4. دفتر الشروط الجديد الخاص باستيراد السيارات سيكون جاهزا بهذا التاريخ

  5. قائمة القنوات الناقلة لمباراة "الخضر" و "الفراعنة"

  6. 17 مليار سنتيم للـ "الخضر" من طرف "الفيفا" بعد تحقيقهم لهذا الإنجاز

  7. هبوب رياح قوية تتعدى سرعتها 80 كلم في الساعة في هذه الولايات

  8. بلحاج يتوقع هذه النتيجة للقاء "الخضر" أمام "الفراعنة"

  9. المغرب أمام عبئ طاقوي غير مسبوق

  10. لماذا دعت الولايات المتحدة الأمريكية رعاياها لتجنب السفر إلى فرنسا؟