المسؤول العربي الذي وجّه له "دونالد ترامب" أول دعوة رسمية لزيارته في واشنطن

وجه الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب أول دعوة لمسؤول عربي منذ انتخابه لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لزيارة الولايات المتحدة ولقائه “قريبًا”، فيما عبر العبادي عن رغبته خلال اتصال هاتفي بين الطرفين في توسيع آفاق العلاقة بين بغداد وواشنطن.

وذكر مكتب رئيس الحكومة العراقية في بيان، أن “حيدر العبادي هنأ الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بالفوز خلال مكالمة هاتفية مساء اليوم الجمعة”.

وقال البيان: “جرى خلال المكالمة استعراض الانتصارات التي تحققها القوات العراقية في معركتها ضد عصابات داعش الإرهابية وأهمية توحيد كل الجهود ضد جذور الإرهاب وأيديولوجيته التي تغذي الاستقطاب الطائفي، حيث وجه العراقيون ضربة قاصمة لداعش من خلال تحرير أراضيهم وهم الآن بصدد القضاء على الإرهاب وتحرير مدينة الموصل وقواتنا الآن تقاتل داخلها”.

وأبدى العبادي، بحسب البيان، “رغبة العراق بتوسيع آفاق العلاقة المهمة بين البلدين”، مشيرًا في الوقت ذاته إلى “التغييرات الجوهرية التي أدت للتلاحم والعمل المشترك بين كل العراقيين بمختلف طوائفهم وقومياتهم لتحقيق هذه الانتصارات والتركيز على معركتنا ضد الإرهاب والمحافظة على السيادة العراقية، والابتعاد عن الصراعات الإقليمية والعيش بسلام”.

وأضاف البيان أن ترامب هنأ العبادي على “الانتصارات التي حققها العراق، مؤكدًا “أنكم شركاء أساسيون لنا وستجدون دعمًا قويًا وراسخًا”.

ودعا ترامب العبادي لزيارة الولايات المتحدة واللقاء معه بأقرب وقت بعد مراسيم التنصيب في 20 يناير المقبل كما رغب بإبلاغ تحياته للشعب العراقي ودعمه القوي والأكيد له”.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية في 8 ولايات

  2. "جميلُ الجزائر" الذي لا ينساه الصينيون..منذ 50 عامًا!

  3. أسعار النفط تواصل تعافيها

  4. أمطار رعدية في عدد من ولايات الوطن

  5. بلايلي يرد على شائعات وقوعه في فحص كشف المنشطات مرة ثانية

  6. شروط "جديدة" لدخول مقرّ السفارة الأمريكية بالجزائر

  7. وكالة الفضاء وديوان الأرصاد الجوية..لإعادة بعث "السدّ الأخضر"

  8. بن عبد الرحمان: "الدولة تتخلى عن أرباح سوناطراك وسونلغاز لتوسيع استثماراتهما"

  9. 12 مشروع قانون للتصويت عليها يوم غد الثلاثاء

  10. السيسي يعلن عن إنهاء حالة الطوارئ في مصر