النفط يرتفع بعد انخفاض كبير في المخزونات الأمريكية..

النفط
النفط

تعافت أسعار النفط من خسائرها المبكرة يوم الأربعاء بعدما أظهرت بيانات انخفاضا أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية وهو ما هدأ مخاوف المستثمرين عقب موجة هبوط استمرت بضعة أيام وأثارت قلقا من بطء وتيرة الجهود العالمية الرامية لتقليص تخمة المعروض.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام هبطت 3.6 مليون برميل في الأسبوع الماضي بما يزيد على مثلي مقدار الانخفاض المتوقع وهو ما أثار بعض عمليات الشراء في السوق.

ونزلت العقود الآجلة للخام الأمريكي في ست من الجلسات السبع الماضية مع نفاد صبر المستثمرين على ارتفاع المخزونات بعد الاتفاق التاريخي على خفض الإنتاج الذي أبرمه كبار منتجي العالم في العام الماضي.

وتتعارض بيانات الحكومة الأمريكية مع تقرير معهد البترول الأمريكي الصادر يوم الثلاثاء والذي أظهر زيادة غير متوقعة في المخزونات.

لكن المحللين قالوا إن مخزونات البنزين ونواتج التقطير ارتفعت بينما زاد إنتاج الولايات المتحدة ووارداتها ومن ثم فإن الاتجاه الصعودي للأسعار يظل مؤقتا.

وبحلول الساعة 15:31 بتوقيت جرينتش ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 37 سنتا إلى 49.93 دولار للبرميل بينما زاد خام القياس العالمي مزيج برنت 11 سنتا إلى 52.21 دولار للبرميل.

وكان برنت والخام الأمريكي وجدا دعما في وقت سابق في تصريحات لوزير الطاقة السعودي خالد الفالح الذي أبدى اهتمامه بالمحادثات بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والمنتجين خارجها من أجل تحقيق استقرار أسعار النفط.

وتعهدت أوبك ومنتجون مستقلون من بينهم روسيا بخفض الإنتاج 1.8 مليون برميل يوميا خلال النصف الأول من العام الحالي، ولمح منتجون خليجيون وغيرهم إلى احتمال تمديد اتفاق الخفض حتى نهاية 2017. ومن المقرر أن تجتمع أوبك في مايو أيار لبحث تمديد الاتفاق.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. شروط جديدة لقبول طلبات دراسة الجزائريين بفرنسا

  2. أمطار رعدية تجتاح 23 ولاية من الوطن اليوم الخميس

  3. الخضر

    "الخضر" يقفزون إلى المركز الـ37 عالميا في تصنيف "الفيفا" الجديد

  4. لسبب غريب.. حملة جماهيرية بريطانية تطالب البرلمان بطرد هالاند!

  5. أسعار النفط تتراجع مجددا عقب قرار مجموعة "أوبك+"

  6. 34 قتيلا بهجوم في تايلاند والمنفذ يقتل عائلته وينتحر

  7. المحكمة البريطانية العليا تقضي بعدم شرعية الاتفاق التجاري بين المغرب والمملكة المتحدة كونه لا يحظى بموافقة الشعب الصحراوي

  8. سوناطراك توقع عقدًا مع "ناتورجي" الإسبانية لمراجعة أسعار عقود توريد الغاز الطويلة المدى

  9. الوزير الأول: المفاوضات جد متقدمة مع مصنعين عالميين أبدو رغبة بالاستثمار في مجال تركيب السيارات

  10. "الشان 2023" ورقة الجزائر الرابحة لإستضافة "كان 2025"