النفط يرتفع بعد انخفاض كبير في المخزونات الأمريكية..

النفط
النفط

تعافت أسعار النفط من خسائرها المبكرة يوم الأربعاء بعدما أظهرت بيانات انخفاضا أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية وهو ما هدأ مخاوف المستثمرين عقب موجة هبوط استمرت بضعة أيام وأثارت قلقا من بطء وتيرة الجهود العالمية الرامية لتقليص تخمة المعروض.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام هبطت 3.6 مليون برميل في الأسبوع الماضي بما يزيد على مثلي مقدار الانخفاض المتوقع وهو ما أثار بعض عمليات الشراء في السوق.

ونزلت العقود الآجلة للخام الأمريكي في ست من الجلسات السبع الماضية مع نفاد صبر المستثمرين على ارتفاع المخزونات بعد الاتفاق التاريخي على خفض الإنتاج الذي أبرمه كبار منتجي العالم في العام الماضي.

وتتعارض بيانات الحكومة الأمريكية مع تقرير معهد البترول الأمريكي الصادر يوم الثلاثاء والذي أظهر زيادة غير متوقعة في المخزونات.

لكن المحللين قالوا إن مخزونات البنزين ونواتج التقطير ارتفعت بينما زاد إنتاج الولايات المتحدة ووارداتها ومن ثم فإن الاتجاه الصعودي للأسعار يظل مؤقتا.

وبحلول الساعة 15:31 بتوقيت جرينتش ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 37 سنتا إلى 49.93 دولار للبرميل بينما زاد خام القياس العالمي مزيج برنت 11 سنتا إلى 52.21 دولار للبرميل.

وكان برنت والخام الأمريكي وجدا دعما في وقت سابق في تصريحات لوزير الطاقة السعودي خالد الفالح الذي أبدى اهتمامه بالمحادثات بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والمنتجين خارجها من أجل تحقيق استقرار أسعار النفط.

وتعهدت أوبك ومنتجون مستقلون من بينهم روسيا بخفض الإنتاج 1.8 مليون برميل يوميا خلال النصف الأول من العام الحالي، ولمح منتجون خليجيون وغيرهم إلى احتمال تمديد اتفاق الخفض حتى نهاية 2017. ومن المقرر أن تجتمع أوبك في مايو أيار لبحث تمديد الاتفاق.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار ورياح قويـــة على 33 ولايـة

  2. بتأكيد من "الفيفا".. السعودية تحصل على سبق تاريخي مع استضافتها مونديال 2034

  3. صوامع الحبوب.. رهان الجزائر لتقوية الإنتاج الزراعي و تحقّيق الأمن الغذائي

  4. الفريق أول شنقريحة يشرف على تمرين "الحصن - 2024"

  5. الجوية الجزائرية: هذا موعد أول رحلة للحجاج إلى البقاع المقدسة

  6. الجزائر وسلوفينيا تطلبان عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول رفح

  7. بريد الجزائر.. هذه مدة الاحتفاظ ببريد الزبائن على مستوى المكاتب

  8. تزامنا مع انطلاق الاحصاء العام للفلاحة غدا ..إصدار طابعين بريديين حول الإحصاء العام للفلاحة 2024

  9. مصدر أممي: الجزائر وسلوفينيا تطلبان عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول رفح

  10. توقيع اتفاقية شراكة بين صندوق " الكناص" والمركز الاستشفائي الجامعي البلجيكي بروقمان