انتشال جثث 4 أشخاص توفوا غرقا ووفاة 4 آخرين في حوادث مرور خلال 24 ساعة

... صورة من الأرشيف
... صورة من الأرشيف

انتشلت مصالح الحماية المدنية، خلال الفترة الممتدة ما بين 21 الى 22 أوت 2021 وإلى غاية صبيحة هذا اليوم، على الساعة الثامنة صباحا، 04 ضحايا متوفيين غرقا منهم 01 في البحر و03 اخرين في المجمعات المائية، حسب بيان للمديرة العامة لهذا السلك.

ففي ولاية الجزائر قامت عناصر الحماية المدنية بانتشال جثة شاب يبلغ من العمر 24 سنة متوفي غرقا بالمكان المسمى شاطئ المحجرة بلدية المرسى، تم نقل الضحية الى مستشفى الرويبة، وفي ولاية تيارت انتشلت طفلين يبلغان من العمر 14 سنة و12 سنة متوفيان غرقا، الضحية الأولى بحاجز مائي بالمكان المسمى وادي الفرجة بلدية فرندة ، الضحية الثانية ببركة مائية بمزرعة عيشوش العربي بلدية تيارت، تم نقل الضحايا الى المصالح الاستشفائية.

 وفي ولاية ولاية عين قزام انتشال مراهق يبلغ من العمر 18 سنة متوفي غرقا في بركة مائية بمدخل بلدية تيزي زواتين، تم نقل الضحية إلى المستشفى المحلي.

إلى جانب، قيام عناصر الحماية المدنية لولاية باتنة بالتدخل من اجل تسرب غاز متبوع بانفجار داخل منزل مكون من طابق (ارضي +2 ) بحي حواجيج بلدية عين جاسر ، أدى إلى وفاة 01 شخص يبلغ من العمر 67 سنة، تم تحويل الضحية إلى العيادة المتعددة الخدمات للمنطقة .

 كما قامت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة بـ 161 تدخل من أجل عدة حوادث المرور عبر عدة ولايات خلفت هذه الحوادث وفاة 04 اشخاص وإصابة 178 آخرين بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة في باقي حوادث المرور الأخرى، تم تقديم الإسعافات الأولية للجرحى في مكان الحوادث، ثم تحويلهم إلى المستشفيات المحلية من قبل عناصر الحماية المدنية.

 فيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19 قامت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة عبر كافة التراب الوطني بـ 40 عملية تحسيسية لفائدة المواطنين تحثهم وتذكرهم على ضرورة احترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الإجتماعي، بالإضافة إلى القيام بـ 30 عملية تعقيم عبر منشآت وهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هذا ما قاله بن بوزيد حول إمكانية الرجوع إلى الغلق الكلي

  2. لماذا استلقيتَ أنت على الأرض أمام ضربة محرز الحرّة؟..ميسي يجيب!

  3. فيديو..شاهد الهدف "الخرافي" للمنتخب المصري في شباك السودان

  4. تنبيه خاصّ : أمطار رعدية غزيرة في 23 ولاية

  5. هدف فلسطيني "عابر للقارات" في مرمى السعودية!

  6. توضيح من الدرك الوطني حول سرقة السيارات في الطريق السيار

  7. المنتخب الجزائري يتأهل لربع نهائي كأس العرب

  8. اجتماع مجلس الوزراء هذا الأحد..لمتابعة مشاريع 4 قطاعات

  9. بداية من اليوم.. المطعمون ملزمون بتقديم تحليل "PCR" سلبي للسفر إلى فرنسا

  10. الفراعنة يقتسمون صدارة المجموعة مع الخضر