انتصار كبير لحزب ميركل في الانتخابات الإقليمية

ارتفعت شعبية حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي في أكبر ولاية
ارتفعت شعبية حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي في أكبر ولاية

تغلب المحافظون في ألمانيا بقيادة المستشارة أنغيلا ميركل على الحزب الديمقراطي الاشتراكي في الانتخابات الإقليمية في مقاطعة رينانيا شمال فستفاليا الأحد، وفقا لما أظهرته استطلاعات لرأي الناخبين لدى خروجهم من مراكز الاقتراع.

وعزز فوز المحافظين في المقاطعة التي تشكل معقل حزب الاشتراكيين الديموقراطيين منذ عقود، في آمالهم بالاحتفاظ بالسلطة في البلاد في الانتخابات العامة القادمة.

وارتفعت شعبية حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي في أكبر ولاية في البلاد من حيث عدد السكان، التي يتركز بها خمس الناخبين الألمان وتعد مؤشرا للانتخابات العامة.

وفاز حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي بنسبة 34.5 في المئة من الأصوات ارتفاعا من 26.3 في المئة في 2012 وفقا للاستطلاع الذي أعلنته محطة (إيه.آر.دي) عقب إغلاق مراكز الاقتراع.

وحصل الحزب الديمقراطي الاشتراكي الذي حكم الولاية على مدى نصف قرن على نحو 30.5 في المئة من الأصوات انخفاضا من 39.1 في المئة

وتلك هي ثالث هزيمة على التوالي للحزب الديمقراطي الاشتراكي في انتخابات داخل الولايات منذ مارس، مما يضعف آمالهم في حرمان ميركل من ولاية رابعة في الانتخابات العامة التي تجرى في 24 سبتمبر.

وقال زعيم الحزب الديمقراطي الاشتراكي ومرشحه لمنصب المستشارية مارتن شولتز للصحفيين "هذا يوم عصيب بالنسبة للحزب ويوم عصيب علي بشكل شخصي. إنها ولايتي الأساسية التي منينا فيها بهزيمة مريرة.خسرنا ولاية مهمة في الانتخابات".

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيــرة وريـاح قوية بهذه الولايات

  2. اخر تطورات لقاء إتحاد الجزائر أمام نهضة البركان

  3. بــلاغ هــام من "كـاسـنوس"

  4. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  5. علم جمهورية الريف يرفرف بمقر الأمم المتحدة

  6. هذا موعد سحب استدعاء امتحاني"البكالوريا والبيام "

  7. القوانين الأساسية للأسلاك الطبية وشبه الطبية وتمويل المؤسسات الناشئة على طاولة مجلس الوزراء

  8. تويوتا اليابانية العملاقة للسيّارات تتأهب للعودة بقوّة إلى السوق الجزائرية

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  10. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات