برلماني فرنسي يطالب ماكرون بمنع تصدير دواء "كلوروكين"

تعبيرية
تعبيرية

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - قال البرلماني الفرنسي عن حزب الجمهوريين اليميني المعتدل إريك بوجي اليوم الإثنين إنه طالب من الرئيس ماكرون بشكل رسمي بمنع تصدير دواء الملاريا "كلوروكين" ، لحماية المخزون الفرنسي منه ، بعد اعتماده كعلاج للحالات المستعصية للمصابين بوباء كورونا، في فرنسا وفي دول أخرى من بينها الجزائر.

وكتب بوجي في تغريدة على تويتر:"هناك تهديد محتمل بحصول استنزاف للمخزون الفرنسي من كلوروكين أو من مخزونات المخابر الفرنسية عبر العالم، وهو ما سيؤثر على أمننا الصحي"، وتابع :"لقد حذرت إيمانويل ماكرون أمس بشأن تأمين مخزوننا ( من الدواء ) ".

وأودى وباء كورونا العالمي بحياة 860 شخصا في فرنسا ، من بين أكثر من 8600 حالة إصابة مؤكدة إلى غاية اليوم الإثنين، واعتمدت السلطات الصحية في البلاد أمس الأحد دواء كلوروكين بشكل رسمي كعلاج لحالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 .

وفي الجزائر  التي تحصي 230 حالة إصابة بالفيروس بينها 17 حالة وفاة ، أعلن وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد عن اعتماد "دواء أجنبي المصدر يصنع محليا لعلاج كورونا" ، وقال إنه متوفر بكميات كافية ، قبل أن تسرّب مراسلات طبية اسم الدواء الذي لم يكن سوى "كلوروكين"، دواء الملاريا الفرنسي.

وكان البروفيسور ديديي راوول رئيس مصلحة الأمراض المعدية بمستشفى مارسيليا في فرنسا، أول من تحدث عن فعالية هذا الدواء لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجدّ .

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هذا ما قاله بن بوزيد حول إمكانية الرجوع إلى الغلق الكلي

  2. لماذا استلقيتَ أنت على الأرض أمام ضربة محرز الحرّة؟..ميسي يجيب!

  3. فيديو..شاهد الهدف "الخرافي" للمنتخب المصري في شباك السودان

  4. تنبيه خاصّ : أمطار رعدية غزيرة في 23 ولاية

  5. هدف فلسطيني "عابر للقارات" في مرمى السعودية!

  6. توضيح من الدرك الوطني حول سرقة السيارات في الطريق السيار

  7. المنتخب الجزائري يتأهل لربع نهائي كأس العرب

  8. اجتماع مجلس الوزراء هذا الأحد..لمتابعة مشاريع 4 قطاعات

  9. بداية من اليوم.. المطعمون ملزمون بتقديم تحليل "PCR" سلبي للسفر إلى فرنسا

  10. الفراعنة يقتسمون صدارة المجموعة مع الخضر