بريطانيا تخفف القيود على قوانين الهجرة


أعلنت الحكومة البريطانية عن خطة تعتزم بمقتضاها تخفيف القيود على قوانين الهجرة، لأجل السماح لأصحاب الكفاءات من الأطباء والممرضين من خارج الاتحاد الأوروبي بالقدوم إلى البلاد والعمل في مؤسساتها الصحية، وفق ما ذكرت "بي بي سي"، الخميس.

واشتكى مسؤولون في هيئة الصحة البريطانية، في أكثر من مناسبة، من العدد المحدد للمهاجرين الذين يمكنهم المجيء إلى بريطانيا من خارج الاتحاد الأوروبي، وقالوا إن الضوابط الحالية تعرقل ملء الوظائف الشاغرة.

ويتيح السقف المعمول به حاليا في قوانين الهجرة البريطانية، استقدام 20 ألف و700 شخص من ذوي الكفاءة من خارج الاتحاد الأوروبي كل سنة، وكانت رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، قد حددت هذا العدد حين كانت تشغل منصب وزيرة الداخلية.

وجرى فرض هذه القيود على الهجرة، وفاءً بتعهد حزب المحافظين بالتصدي للهجرة أثناء الحملة الانتخابية، لكن القرار أدى إلى تبعات سلبية.

ويرتقب أن يؤدي انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بشكل كامل إلى فرض قيود على العمال القادمين من الاتحاد الأوروبي إلى البلاد، وهو أمر من شأنه أن يفاقم الأزمة في مؤسسات بريطانيا الصحية.

وكان بوسع هيئة الصحة في بريطانيا أن توظف أشخاصا أكفاء من خارج البلاد طيلة عقود، لكن النظام يعاني شغور عشرات الآلاف من المناصب، بعد تقييد الهجرة

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية غزيرة في هذه الولايات

  2. أمطار رعدية على هذه الولايات

  3. (بالصور) .. الصين تنجح في إستنساخ 4 مدن أوروبية

  4. الصين تؤيد إنضمام الجزائر للمجموعة الإقتصادية "بريكس"

  5. وفاة الداعية الإسلامي يوسف القرضاوي

  6. عملية توزيع كبرى للسكنات من مختلف الصيغ خلال شهر نوفمبر

  7. "الفاف" تكشف طبيعة إصابة بدران

  8. رياح قوية وأمواج عالية على هذه السواحل

  9. إطلاق خدمة "MyBus" لتحسين النقل الجامعي

  10. حجز 6 جوزات سفر و400 مليون سنتيم بحوزتهم .. تفكيك شبكة إجرامية بحسين داي بالعاصمة