بعد أيام من تدشينه .. حي 1257 ترقوي عمومي بأولاد فايت يتعرض لإعتداء

تعرض عشية أمس حي 1257+256 ترقوي عمومي بموقع بلاطو شرق اولاد فايت والذي كان دشن منتصف الأسبوع الماضي من طرف الوزير الاول عبد العزيز جراد، إلى إستفزازات وتهديدات من طرف بعض سكان الأحياء المجاورة له.

و يعود سبب هذه التصرفات حسب شهود عيان من الحي, و حسب الصفحة الرسمية لجمعية الحي على مواقع التواصل الإجتماعي،  إلى رفض المعتدين، وهم من قاطني بعض الاحياء المجاورة ذات الطابع الاجتماعي, قيام سكان الحي الترقوي العمومي بوضع سياج يحيط بحيهم مثلما هو معمول به في كل مشاريع الترقوي العمومي.

وسعت جمعية الحي المعتمدة رسميا، الى مراسلة السلطات المحلية بما فيها الدائرة الادارية بالشراڨة و بلدية اولاد فايت منذ شهر جانفي المنصرم عبر مراسلات رسمية، لحل المشكل، لكنها لم تحرك ساكنا لاتخاذ الاجراءات اللازمة قصد منع سكان هذه الأحياء عن القيام بفعلتهم.

و يصر سكان حي 1257+256 سكن ترقوي عمومي، على اتمام انجاز سياج المحيط قصد تأمين الموقع، و ضمان أمن القاطنين فيه,. وسلامة ممتلكاته خاصة أنه يعتبر ملكية خاصة يحكم انها سكن ترقوي.

ويطالب السكان السلطات المحلية، تحمل مسووليتها بالاسراع في حل المشكل و تطبيق القانون، لردع المعتدين عن تكرار هذه الافعال مرة أخرى، و تجنب انزلاق الوضع مثلما حدث أمس و حدث في احياء اخرى قبل سنوات

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أول تعليق من بلماضي على الإقصاء من "الكان"

  2. إيداع نوميديا لزول و"ريفكا" ومتهمين آخرين الحبس المؤقت في قضية الاحتيال على الطلبة

  3. بالفيديو.. محبوب الجماهير الجزائرية الإعلامي السعودي عبد العزيز الغيامة "بوعلام" يبعث برسالة لرفقاء محرز قبل موقعة كوت ديفوار

  4. "كان" الكاميرون..هذا هو البرنامج الكامل لمباريات ثمن النهائي!

  5. وزارة التعليم العالي تصدر بيانا بخصوص سير الدروس وإجراء الامتحانات في الجامعات

  6. الجزائر1-3 كوت ديفوار..الجزائر تغادر "الكان" بنقطة وحيدة!

  7. الحبس المؤقت لـ11 متّهما في قضية الاحتيال على الطلبة..و3 متّهمين تحت الرقابة القضائية

  8. الجزائر تسجّل أعلى حصيلة لحالات كورونا..منذ 06 أشهر

  9. تونس في ثمن النهائي..رغم الخسارة أمام غامبيا!

  10. بلعابد: إجراءات جديدة للتخفيف من ثقل المحفظة المدرسية خلال الدخول المدرسي القادم