بعد فضيحة "بي بي سي" الفيفا تحقق في فساد الكرة الجزائرية

البلاد نت - قال موقع  الهيئة البريطانية للإذاعة و التلفزيون " بي بي سي" انه  أحاط  الإتحاد الدولي لكرة القدم بالتحقيق الذي اجراه حول الفساد في  كرة القدم الجزائرية  .

و نقل الموقع ذاته  عن متحدث باسم الاتحاد الدولي قوله حول الموضوع  "يأخذ الفيفا موضوع التلاعب بنتائج المباريات بأقصى قدر من الجدية، لأننا نؤمن بأن حماية نزاهة كرة القدم تأتي في قمة أولوياتنا".

وأشار المتحدث إلى أن الاتحاد الدولي "ينظر في الموضوع، ويقوم بجمع المعلومات الإضافية اللازمة"، مضيفا أن المعلومات التي كشفتها بي بي سي "قد أحيلت إلى هيئات ومكاتب الفيفا المعنية بموجب سياقاتنا المتبعة".

وبينت " بي بي سي" أن هذه الهيئات والمكاتب تشمل مكتب التحقيقات الملحق بلجنة الاخلاقيات التابعة للاتحاد ولجنته الانضباطية.

وحسب المصادر ذاتها  حث الاتحاد الدولي كل من لديه معلومات إضافية حول الموضوع أو أي موضوع آخر قد يقوض نزاهة لعبة كرة القدم على الاتصال بموقع BKMS الذي أسسه الاتحاد من أجل تسجيل الشكاوى.

وكانت بي بي سي قد نشرت تحقيقا يشمل المواسم الكروية " 2015-2016 و2016-2017 و2017-2018 " ونقلت شهادات اخفت أسمائها إعترفت بتلقي رشاوي لتلاعب بنتائج مباريات الدوري الأول و الثاني و سلط التحقيق الضوء على ممراسات غير نزيهة يقوم بها لاعبون و رؤساء نوادي بالإضافة الى حكام مباريات ووسطاء .

 

 

الأكثر قراءة

  1. "كان" الكاميرون: بعد 9 ضربات ترجيح..بوركينافاسو في ربع النهائي!

  2. هذا هو عدد سكان الجزائر في جانفي 2021

  3. الدوري الجزائري في المرتبة الثانية قاريا و 29 عالميا

  4. تونس 1-0 نيجيريا..نسور قرطاج في ربع النهائي بعد "مباراة كبيرة"!

  5. هذه رسالة عنتر يحي إلى " الخضر"

  6. إجراءات احترازية مشددة بمطار الجزائر الدولي على الوافدين من الخارج

  7. صنهاجي: الإصابة بأوميكرون حاليا ليست خطيرة لأن المناعة المكتسبة بعد العدوى تحمي من دلتا والمتحورات الأخرى

  8. فيروس كورونا .. 2134 إصابة جديدة و14 حالة وفاة

  9. الكاميرون : مقتل 16 شخصا إثر حريق بملهى ليلى "بياوندي"

  10. رئيس الجمهورية في زيارة إلى مصر هذا الإثنين