بكميات كبيرة وأسعار "معقولة" .. وزارة التجارة تؤكد توفر المواد الغذائية في رمضان

كشف مدير تنظيم الأسواق والنشاطات التجارية بوزارة التجارة وترقية الصادرات, أحمد مقراني, وفرة المواد الغذائية ذات الاستهلاك الواسع بكميات "كبيرة" تسمح بتفادي أي تذبذبات في تموين السوق خلال شهر رمضان المقبل.

وفي حوار مع وكالة الأنباء الجزائرية، أكد مقراني، أن لجنة وزارية مشتركة تعمل حاليا على ضمان توفر جميع المواد الاستهلاكية بكميات كافية وبأسعار "معقولة" في رمضان المقبل.

مضيفا، أن ما أظهرته اللجنة،  توفر مخزونات "كبيرة" من مختلف المنتجات الغذائية الرئيسية كافية إلى غاية يونيو المقبل, مما يمكن من تموين السوق في رمضان "بكل أريحية".

ولدى تفصيله لوضعية المخزونات, كشف ذات المتحدث،  أن الكميات المتوفرة حاليا من مسحوق الحليب على مستوى الديوان الوطني للحليب ومشتقاته تبلغ 105 ألف طن.

في حين تقدر مخزونات القمح الصلب ب 9 ملايين و412 الف و604 قنطار ومخزونات القمح اللين ب21 مليون و159 الف و224 قنطار.

وتقوم 428 مطحنة للقمح اللين و155 مطحنة للسميد يوميا بتموين الأسواق بحصص معتبرة من الفرينة والسميد بمختلف أنواعه, يوضح المسؤول مؤكدا في الوقت ذاته إمكانية اللجوء إلى الاستيراد "مرحليا" لضبط السوق في حالات الطلب المرتفع.

وتشير وضعية المخزونات من جهة أخرى إلى توفر كميات تقدر ب 307 الف و272 طن من السكر الخام (المادة الأولية) و64 الف و643 طن من السكر الابيض.

وتعمل وزارة التجارة بالتنسيق مع وزارة الفلاحة على تخزين 100 ألف طن من البطاطا الموجهة للاستهلاك تحسبا لرمضان، لتفادي الاحتكار والمضاربة في الشهر الفضيل.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ولاية جزائرية تُسجل أعلى درجة حرارة عالميًا

  2. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  3. أمطار رعدية تصل على هذه الولايات

  4. أمطار رعدية تصل إلى 15 ملم على هذه الولايات

  5. إطلاق خدمة رقمية جديدة لصالح طالبي العمل والمستخدمين

  6. معهد باستور: بعوضة النمر تغزو شمال الجزائر

  7. "فوزي لقجع" يستفز الجزائريين ويقلل من شأن المنتخب الوطني!

  8. هذا هو برنامج المشاركة الجزائرية في ثامن أيام ألعاب وهران

  9. "ميدو" يوجه رسالة شكر للجمهور الجزائري

  10. موجة حر قياسية في هذه الولايات