بن باحمد يأمر بتشكيل مخزون استراتيجي من الأوكسجين الطبي

 المنتجين مطالبين بالتصريح بحظائر قارورات الأكسجين

أمر وزير الصناعة الصيدلانية، عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد، المنتجين الرئيسيين للأوكسجين الطبي بالجزائر بتشكيل مخزون استراتيجي يتوافق مع قدرات التخزين القصوى لمختلف وحدات الإنتاج.

وأوضحت الوزارة في بيان لها ، أنّه في إطار مجابهة جائحة كوفيد-19 ومتابعة الإنتاج الوطني لمادة الأكسجين الطبي، ترأس الوزير اجتماع تنسيق ومتابعة مع المنتجين الرئيسيين للأكسجين بالجزائر، وأشار الوزير إلى أنه سيتم تكليف فرق من المفتشين بمهمة المراقبة الأسبوعية للاحترام الصارم لقدرات التخزين المقدّرة حاليًا بـ 4.2 مليون لتر.

وحضر الاجتماع ممثلين عن كل من كال غاز "Linde gaz"، "calgaz"، سيدال غاز، أوراس غاز، "Rayanox"، المغاربية للغازات الطبية، الغازات الصناعية وهران، بحضور إطارات الإدارة المركزية والمفتشية العامة بالوزارة. وأعطى الوزير خلال اللقاء، تعليمات صارمة ة للمنتجين بضمان مختلف عمليات الصيانة والإصلاح وأيضا تنظيم هذه العمليات تقنيا في آجال مثلى وهو أمر ضروري بالنسبة للسير الحسن لوحدات إنتاج الأوكسجين

كما سمح الاجتماع أيضًا، حسب البيان، بمراجعة وضعية التعاقد بين المنتجين المحليين ومختلف المؤسسات الاستشفائية، إضافة إلى وضعية الاسترجاع والسدادات المتأخرة.

وفيما يخص مشكل قارورات الأوكسجين، أعلم بن باحمد كل المنتجين بالتصريح بحظائر القارورات الخاصة بهم وأيضا التصريح بحالات المخزون، كما طلب الوزير تنظيم نظام توزيع قارورات الغاز والتعاون مع المصالح الإقليمية ذات الكفاءة لضمان البيع وفقًا للتنظيمات السارية لمحاربة كل أشكال المضاربة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هذه السجلات التجارية غير صالحة للممارسات التجارية بعد هذا التاريخ

  2. مونديال قطر.. هذا هو مصير ملعب "974" بعد تفكيكه

  3. مونديال قطر .. مدرب سويسرا يكشف السبب "الغريب" وراء الهزيمة الثقيلة أمام البرتغال

  4. أمطار غزيرة على 18 ولاية

  5. نشرية خاصة: أمطار رعدية في 3 ولايات من الوطن

  6. بلد أوروبي جديد ينضم إلى منطقة "شنغن"

  7. 5 أطعمة ينبغي تجبنها عند الإصابة بإلتهاب الحلق

  8. ناصر الخليفي يصدم رونالدو!

  9. انقطاع التيار الكهربائي في باريس .. 125 ألف عميل يغرقون في الظلام!

  10. وزارة النقل تقرر التعليق المؤقت لإشتراط رخصة سير عربات نقل البضائع