بن باحمد يأمر بتشكيل مخزون استراتيجي من الأوكسجين الطبي

 المنتجين مطالبين بالتصريح بحظائر قارورات الأكسجين

أمر وزير الصناعة الصيدلانية، عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد، المنتجين الرئيسيين للأوكسجين الطبي بالجزائر بتشكيل مخزون استراتيجي يتوافق مع قدرات التخزين القصوى لمختلف وحدات الإنتاج.

وأوضحت الوزارة في بيان لها ، أنّه في إطار مجابهة جائحة كوفيد-19 ومتابعة الإنتاج الوطني لمادة الأكسجين الطبي، ترأس الوزير اجتماع تنسيق ومتابعة مع المنتجين الرئيسيين للأكسجين بالجزائر، وأشار الوزير إلى أنه سيتم تكليف فرق من المفتشين بمهمة المراقبة الأسبوعية للاحترام الصارم لقدرات التخزين المقدّرة حاليًا بـ 4.2 مليون لتر.

وحضر الاجتماع ممثلين عن كل من كال غاز "Linde gaz"، "calgaz"، سيدال غاز، أوراس غاز، "Rayanox"، المغاربية للغازات الطبية، الغازات الصناعية وهران، بحضور إطارات الإدارة المركزية والمفتشية العامة بالوزارة. وأعطى الوزير خلال اللقاء، تعليمات صارمة ة للمنتجين بضمان مختلف عمليات الصيانة والإصلاح وأيضا تنظيم هذه العمليات تقنيا في آجال مثلى وهو أمر ضروري بالنسبة للسير الحسن لوحدات إنتاج الأوكسجين

كما سمح الاجتماع أيضًا، حسب البيان، بمراجعة وضعية التعاقد بين المنتجين المحليين ومختلف المؤسسات الاستشفائية، إضافة إلى وضعية الاسترجاع والسدادات المتأخرة.

وفيما يخص مشكل قارورات الأوكسجين، أعلم بن باحمد كل المنتجين بالتصريح بحظائر القارورات الخاصة بهم وأيضا التصريح بحالات المخزون، كما طلب الوزير تنظيم نظام توزيع قارورات الغاز والتعاون مع المصالح الإقليمية ذات الكفاءة لضمان البيع وفقًا للتنظيمات السارية لمحاربة كل أشكال المضاربة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  5. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  6. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  9. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  10. تنظف الرئتين من السموم.. إليك أفضل 5 مشروبات طبيعية