بن سلمان يكشف في حواره مع " ذا أتلانتيك" عن "مثلث الشر" في العالم

وصف ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، إيران وجماعة الإخوان المسلمين والتنظيمات الإرهابية بمثلث الشر في منطقة الشرق الأوسط والعالم. وقال بن سلمان في الحوار الذي أجرته معه مجلة "ذا أتلانتيك" الأمريكية إن مثلث الشر هذا يسعى للترويج لأفكار خاطئة عن الإسلام من خلال فكرة أن واجب كل مسلم إعادة تأسيس الخلافة الإسلامية القوية عن طريق كل الوسائل من بينها إستعمال لقوة.

ولفت الأمير الشاب إلى ان كل من إيران وجماعة الإخوان المسلمين والجماعات الإرهابية ينشرون هذا الفكر الخاطئ بهدف تحقيق أطماعهم الشخصية.

وشدد بن سلمان على أن الله ورسوله لم يأمران بما يدعو إليه مثلث الشر لأن تعاليم الإسلام تنص على نشر كلام الله والرسول بقوله "هذه المهمة هامة جدا ويجب إنجازها، ولكن الأمور تغيرت اليوم، ففي الدول غير المسلمة، كل إنسان حر في اختيار معتقده وما يؤمن به، كما ان الكتب الدينية متاحة في جميع الدول ومن هذا المنطلق بالإمكان إيصال الرسالة النبوية".

وأردف بن سلمان قائلا " القتال من أجل نشر الإسلام لم يعد واجبًا على المسلمين بما ان الدين الإسلامي ينص على القيام بالدعوة وهذا ما يتلاعب فيه مثلث الشر عندما يرفعون شعارات مغالطة ويخبرون المسلمين بأن واجبهم كمسلمين ومن أجل كرامتهم يتطلب تأسيس إمبراطورية إسلامية عن طريق العنف والقوة وفقا لأيديولوجية غير صحيحة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37232 شهيد

  2. الجمارك تعلن عن مسابقة توظيف

  3. العالم الهولاندي يحذر من زلزال قوي في 03 مناطق متوسطية

  4. بــلاغ من مديـريـة الضـرائب

  5. إليك تقنيات العودة إلى النوم بسرعة بعد الاستيقاظ ليلا

  6. رئيس الجمهورية يتوجه الى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع لكبار المُصنّعين في العالم

  7. السيسي يتوجه إلى السعودية لأداء فريضة الحج

  8. كأس إفريقيا 2025.. "كاف" تكشف عن موعد إجراء قرعة تصفيات

  9. رئيس الجمهورية يحل بإيطاليا

  10. وفد وزاري في زيارة الى برج بوعريرج