بوغالي: المنظومة الإعلامية لها دور ريادي لمرافقة عملية الإنتقال إلى الجزائر الجديدة

-يسرى خليفة- قال إبراهيم بوغالي رئيس المجلس الشعبي الوطني، أن المنظومة الإعلامية الوطنية العمومية والخاصة لها دور ريادي في مرافقة عملية الإصلاح الشامل وتحقيق أهداف التحول والإنتقال إلى الجزائر الجديدة.

وأشار بوغالي خلال اليوم البرلماني حول الاعلام العمومي والبيئة الإتصالية الجديدة الذي نظم بالمجلس الشعبي الوطني، أن الجزائر تتطلع لعهد الحرية والمسؤولية، حيث أنها تخطت أصعب المراحل من خلال التعامل بحذر وعقلانية مع الحراك الوطني الذي كان يتخلله مطالب إستجاب لها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وأضاف بوغالي، أنه تم فتح ورشات للحوار والتشاور وتنظيف الدستور، كما أقر الشعب طموحات عبّر عنها الرئيس تبون، وأكد من خلالها على دور الإعلام لمواجهة التحديات. خاصة وأن الجزائر تواجه التضليل وتشويه الحقائق والسطو على هويتنا، كما نواجه اليوم نوعا آخر من التشويه والتغليط.

من جهته دعا بوغالي وسائل الإعلام إلى كشف المدنسين والوقوف في مقدمة المجتمع لصد الحملات الدعائية، خاصة وأن له دور ريادي لمرافقة إنتقال الجزائر الجديدة.

ويـرى أن الانتقال الرقمي الذي يشهده العالم أسفر عن تهديدات جديدة تستهدف الأمن القومي للدول وانسجامها المجتمعي، محذرا من وسائل التشويه والتغليط.

بالمقابل، أبدى المسؤول ذاته ثقـته في رجالات وحرائر الإعلام الوطني، للوقوف حائلا أمام هذه المناورات، والالتزلم بـالدفاع عن الحقيقة في ظل وطن يتطلع لعهد جديد.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بداية من اليوم.. أمطـار غزيرة على هذه الولايات

  2. كأس الجزائر.. مواجهات نارية اليوم في الربع النهائي

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33634 شهيد

  4. ريال مدريد "يصدم" والدة مبابي.. والسبب ابنها؟

  5. بسبب التقلبات الجوية.. هذه الطرق مغلقة

  6. 6 أطعمة "مقاومة للسرطان" يجب إضافتها لنظامك الغذائي

  7. مجلس الأمن يفشل في التوافق بشأن عضوية فلسطين

  8. منذ 73 عاما.. اليابان تسجل أكبر انخفاض في عدد سكانها عام 2023

  9. بمبادرة من الجزائر.. مجلس الأمن يعتمد مشروع بيان صحفي يخص العاملين الانسانيين في غزة

  10. إسبانيا: مستعدون للاعتراف بدولة فلسطين ولا يمكن السماح بمزيد من العنف في غزة