بولخراص : مجمع سونلغاز خفّض نفقاته بالعملة الصعبة إلى النصف سنة 2020"

البلاد نت- ك ل -نجحت سونلغاز في  تخفيض نفقاتها  بالعملة الصعبة إلى النصف كما تمكنت من تخفيض تكاليف الإستغلال والصيانة بـ10 في المائة سنة 2020 ،بالمقابل سجل المجمع  2500 حالة إصابة بفيروس كورونا و37 وفاة منذ بداية الجائحة

أكد الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز شاهر بولخراص، على هامش إنعقاد الجمعية العامة للتعاضدية العامة لعمال الصناعات الكهربائية والغازية، أن سونلغاز تهدف إلى الاستغلال الأمثل للموارد من خلال دراسة دقيقة للنفقات والمجمع عبر الهندسة المالية التي تعتبر أولوية لتخفيض التكاليف  و دعا في  هذا الشأن إلى التوظيف العقلاني والنوعي للمستخدمين  مشيرا ان مصالحه ستواصل  التوظيف بصورة عقلانية حسب الطلب . 

كما أشار المتحدث أن المجمع تمكن من تخفيض نفقاته بالعملة الصعبة إلى النصف سنة 2020. وكذا تخفيض تكاليف الإستغلال والصيانة بـ10 في المائة.

وعن ديون سونلغاز المستحقة لدى زبائنها ، قال المتحدث أن الإشكالية المالية للمجمع لا يتم تسويتها في بضعة أشهر، مضيفا أن هناك نسبة متزايدة لانخفاض الديون، رغم أنها لا تزال في مستوى مرتفع ،و شدد على ضرورة مواصلة الحوار حيث  أن قوة مجمع سونلغاز تتمثل في وجود الحوار الإجتماعي بصراحة وشفافية ما يسمح باستباق النزاعات والمنازعات الإجتماعية التي تضر بالشركات.

ومن جهته، أكد الأمين العام للفدرالية عاشور تلي، أن الفيدرالية تعمل على التكفل بالجانب الصحي للعمال وأسره، وأكد أن عمال المجمع سجلوا 2.500 حالة إصابة بفيروس كورونا و37 وفاة منذ بداية الجائحة. مؤكدا أن مختلف لجان الفيدرالية عملوا من أجل تحسين خدمات التعاضدية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. "كان" 2023 بكوت ديفوار .. هذه نتائج قرعة الدور التمهيدي

  2. أول تعليق من بلماضي على الإقصاء من "الكان"

  3. "الخضر"يتعرفون اليوم على منافسيهم في تصفيات "كان 2023"

  4. "كان" الكاميرون..هذا هو البرنامج الكامل لمباريات ثمن النهائي!

  5. إيداع نوميديا لزول و"ريفكا" ومتهمين آخرين الحبس المؤقت في قضية الاحتيال على الطلبة

  6. غوارديولا يمنح محرز أسبوعا للراحة

  7. مدرب السنغال: إقصاء الجزائر المبكر إنذار واضح للمنتخبات المرشحة

  8. بالفيديو.. محبوب الجماهير الجزائرية الإعلامي السعودي عبد العزيز الغيامة "بوعلام" يبعث برسالة لرفقاء محرز قبل موقعة كوت ديفوار

  9. وزارة التعليم العالي تصدر بيانا بخصوص سير الدروس وإجراء الامتحانات في الجامعات

  10. الجزائر1-3 كوت ديفوار..الجزائر تغادر "الكان" بنقطة وحيدة!