ترامب يعد الجيش الأمريكي بـ"أروع عتاد في العالم"

قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الخميس، إنه يريد زيادة القدرات العسكرية للولايات المتحدة بالمزيد من السفن والطائرات الحربية "لإظهار القوة الأميركية في الأراضي البعيدة".

وأضاف، وهو يرتدي سترة عسكرية وقبعة على متن حاملة الطائرات الجديدة جيرالد فورد في نيوبورت نيوز بولاية فرجينيا، أنه يريد أن يكون لدى الجيش الأميركي "أروع العتاد في العالم".

واقترح ترامب هذا الأسبوع زيادة قدرها 54 مليار دولار في الإنفاق الدفاعي مقارنة بالعام الماضي وهو ما يرفع ميزانية وزارة الدفاع (البنتاغون) إلى 603 مليارات دولار، وقال إنه يريد تدشين أكبر تعزيز للقدرات العسكرية في التاريخ الأميركي للتعويض عما أسماه استنزافا للقوات المسلحة.

وأوضح ترامب أنه يتطلع إلى زيادة عدد حاملات الطائرات لدى البحرية الأميركية ليصل إلى 12 حاملة، في حين لدى البحرية حاليا 10 حاملات طائرات.

وأضاف: "تحدثت للتو مع قادة البحرية والصناعة وناقشت خططي لإجراء توسعة كبيرة لأسطول قواتنا البحرية بالكامل بما في ذلك البحرية، التي نحتاجها وتملك 12 حاملة طائرات".

وتابع: "نحن أيضا نحتاج إلى المزيد من الطائرات والقدرات المتطورة ومستويات أكبر للقوات وبالإضافة إلى ذلك يجب علينا أن نحسن بشكل واسع قدراتنا الإلكترونية".

وأثناء الحملة الانتخابية قال ترامب إنه سيعزز عدد قوات الجيش وسيزيد عدد السفن لدى سلاح البحرية إلى 350 من حوالي 275 سفينة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مرتبة إفريقية وعربية جديدة للمنتخب الوطني في تصنيف "فيفا" الجديد

  2. أسعار النفط تواصل تسجيل أرقام مرتفعة

  3. الحكم بالسجن لمدة 10 أشهر مع وقف التنفيذ ضد الدولي الفرنسي كريم بنزيمة

  4. بيان لميترو الجزائر يوضح أسباب توقفه المؤقت بالأمس

  5. "العربية فقط" في مراكز التكوين المهني بالجزائر

  6. حالات الإصابة بكورونا في أدنى مستوى لها بالجزائر..منذ عام ونصف

  7. 10 تكوينات "ماستر" مفتوحة لحاملي الليسانس في "جميع التخصصات"

  8. الكونغرس الأمريكي يوقف قرار ترمب بفتح قنصلية في مدينة الداخلة المحتلة

  9. بالصور.. تصدير 1250 طنا من الإسمنت نحو مالي

  10. تونس ترحّب برفع عدد الرحلات الجويّة مع الجزائر..وهذا ما اقترحه سفيرها