تعليمات جديدة لإستكمال أشغال إنجاز ملعب الدويرة

ترأس وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي، هذا الخميس، إجتماعًا تقنيًا لتقييم ما تم إنجازه سنة 2022 بملعب الدويرة ووضع خارطة طريق جديدة لتقدم الأشغال والإنتهاء منها في الآجال المحددة.

ووفق بيان للوزارة، فقد تم تقديم عرض مفصل حول المركز العملياتي أو بناية الإدارة والتحكم والذي بلغت نسبة إنجاز الهيكل المعدني به 100%، ليتم الشروع في وضع الواجهات الزجاجية للواجهة الخارجية التي ستزين بشعار فريق كرة القدم نادي مولودية الجزائر.

وتم إسداء تعليمات صارمة بخصوص الأشغال الداخلية والثانوية لمركز التحكم للعمل بوتيرة أسرع وبنظام 3*8، فيما سيتم تسريع وتيرة إنجاز التهيئة الخارجية المقابلة والمحيطة بمركز التحكم للإنتهاء منهما بصفة نهائية.

أما بالنسبة للشق المتعلق بتركيب الكراسي فقد تم وضع برنامج من شأنه أن يحدد آجال لا تتعدى تلك الممنوحة لأشغال إنجاز مركز التحكم علماً أنه تم إلى حد الآن تركيب 2000 كرسي من أصل 40000.

فيما تم الإنتهاء من أشغال تركيب الهيكلين الحاملين للشاشتين العملاقتين اللتين ستركبان قبل نهاية الشهر المقبل، وفق ما جاء في بيان الوزارة.

وحول أرضية الملعب التي عرفت تأخرًا نوعًا ما مقارنة بما كان مخطط له، فقد حث بلعريبي على ضرورة مواصلة الأشغال وتكثيف الجهود للبدء الفوري في أشغال زراعة العشب الطبيعي منتصف شهر جانفي المقبل حسب مايتلائم والظروف المناخية، مع الإنطلاق في تركيب الأضواء الكاشفة والمقدر عددها بـ 444 ضوء كاشف.

وأمر بلعريبي مكتب الدراسات العمومية (المركز الوطني لهندسة البناء CNIC) بالحرص على متابعة دقيقة وآنية للأشغال ومعاينة النوعية والوقوف على حسن التنسيق بين مختلف المتتخلين في أشغال الملعب سواءً كانوا مناولات مقاولاتية رسمية أو ثانوية.

كما تم منح المؤسسة المُوكل لها مهام أشغال التهيئة الخارجية مهلة شهر واحد للإنتهاء من جميع هذه الأشغال، فيما إغتنم بلعريبي الفرصة بتوجيه تعليمات بضرورة إحترام المعايير الدولية للفيفا وتوجيهات الحماية المدنية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر تتجاوز 49 درجة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37431 شهيد

  3. موجة حر تصل إلى 49 درجة على هذه الولايات

  4. " البطاقة الوردية " رسميا و لأول مرة في بطولة كوبا أميركا..

  5. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  6. انتبه.. أمراض يشير إليها العطش

  7. المنتخب الوطني يتراجع في تصنيف الفيفا الجديد

  8. منتخب إيطاليا في مواجهة قوية أمام إسبانيا في يورو 2024

  9. معظمهم غير مسجلين.. عدد الحجاج المتوفين يتجاوز الألف

  10. الحرارة تفرض حظر التجول في الجنوب !