تعليمات لتسريع دخول محطات تحلية المياه بالعاصمة وبومرداس وتيبازة حيز الخدمة

قام والي ولاية الجزائر محمد عبد النور رابحي، هذا الثلاثاء، بزيارة لمختلف المحطات الخاصة بتحلية المياه وذلك في إطار العمل على تنظيم عمليات تزويد ساكنة العاصمة بالماء الشروب.

وخلال زيارته لمحطة تحلية المياه بزرالدة التي تبلغ طاقتها الإنتاجية التقديرية 10.000 متر مكعب يوميا، والتي تنتج حاليا 9500 متر مكعب يوميا، أسدى رابحي تعليمات لمسؤولي شركة الإنجاز ''كوسيدارقنوات'' بضرورة العمل على بلوغ هذه المحطة طاقتها الإنتاجية بنسبة استغلال لا تقل عن 100%.

كما أمر رابحي مدير الموارد المائية بمتابعة مدى تنفيذ التعليمات المسداة وإيفاده بتقارير دورية.

و زار ذات المسؤول مشروع إنجاز محطة تحلية مياه البحر بفوكة ''2'' ولاية تيبازة وهي قيد الإنجاز، حيث أمر بضرورة مضاعفة الجهود البشرية والوسائل المادية من أجل التسريع في وتيرة الإنجاز، ودخول المحطة حيز الخدمة في الآجال المحددة لها.

وخلال تفقده لإعادة تهيئة وإنجاز الآبار الإرتوازية بالمقاطعة الإدارية لبئر التوتة، أمر رابحي بضرورة مواصلة الأشغال لبلوغ أقصى درجات الإنتاج الممكنة.

ووفق بيان لمصالح ولاية الجزائر، فقد ساهمت عمليات حفر وإعادة تهيئة الآبار الإرتوازية بالمنطقة في الرفع من الطاقة الإنتاجية للمياه لتصل إلى 320.000 متر مكعب يوميا بعد ما كانت في حدود 285.000 متر مكعب يوميا.

كما زار رابحي مشروع إنجاز محطة تحلية مياه البحر بقورصو ولاية بومرداس وهي قيد الإنجاز، حيث أمر بضرورة مضاعفة الجهود البشرية والوسائل المادية من أجل التسريع في وتيرة الإنجاز، ودخول المحطة حيز الخدمة في أقرب الآجال.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. إسبانيا تسحب "بشكل نهائي" سفيرتها لدى الأرجنتين

  2. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35647 شهيد

  4. ما هو مرض الابيضاض النقوي الحاد الذي أصيبت به أسماء الأسد؟

  5. فرنسا تدعم قرار "الجنائية الدولية" باعتقال نتنياهو وغالانت

  6. مصنع "فيات".. فتح خط ثاني للإنتاج أواخر جوان المقبل

  7. رئيس الجمهورية يلتقي رؤساء الأحزاب السياسية

  8. مسابقة وطنية لتوظيف الطلبة القضاة لـ 2024

  9. سوريا تعلن إصابة قرينة الرئيس بسرطان الدم

  10. رسميا.. 3 دول أوروبية تعترف بالدولة الفلسطينية