تمديد إجراءات الحجر الصحي لمدة 10 أيام في 37 ولاية

بيان لمصالح الوزارة الأولى ..

قرّر، اليوم الأربعاء، الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، اعتماد جملة من التدابير التي تندرج في إطار تسيير الأزمة الصحية الـمرتبطة بجائحة فيروس كورونا.

وقرر الوزير الاول أيمن بن عبد الرحمان، حسب ما كشفه بيان مصالح الوزارة الأولى، تمديد إجراءات الحجر الصحي الجزئي من الثامنة مساء إلى السادسة صباحا في 37 ولاية لمدة 10 أيام.

وجءت الولايات المعنية كالتالي:على الولايات السبعة والثلاثين (37) الآتية: أدرار، الأغواط، أم البواقي، باتنة، بجاية، بسكرة، بشار، البليدة، البويرة، تبسة، تلمسان، تيزي وزو، الجزائر، جيجل، سطيف، سعيدة، سيدي بلعباس، عنابة، قالـمة، قسنطينة، مستغانم، الـمسيلة، معسكر، ورقلة، وهران، البيض، بومرداس، تندوف، تيسمسيلت، الوادي، خنشلة، سوق أهراس، تيبازة، النعامة، عين تموشنت، غليزان، وأولاد جلال.

ويمدد إجراء تعليق نشاط النقل الحضري، والنقل بالسكك الحديدية خلال أيام العطلة الأسبوعية، في جميع الولايات الـمعنية بالحجر الجزئي الـمنزلي، مع تعليق نشاط النقل مابين الولايات، خلال أيام العطلة الأسبوعية، في جميع الولايات الـمعنية بالحجر الجزئي الـمنزلي.

وفي السياق ذاته أفاد البيان، عن "تمديد إجراء غلق الأنشطة التي يتردد عليها المواطنون بقوة والتي تمثل خطرًا واضحًا لانتقال العدوى في الولايات الـمعنية بالحجر الجزئي الـمنزلي"، ويتعلق الأمر بـ  أسواق بيع السيارات  الـمستعملة، القاعات الرياضية والـمتعددة الرياضات، دور الشباب، الـمراكز الثقافية.

وجاء في البيان ذاته، أنه تقرر "تمديد إجراء تحديد نشاطات الـمقاهي والمطاعم ومحلات الأكل السريع وفضاءات  بيع  الـمثلجات،  بما  يجعلها مقتصرة فقط على البيع الـمحمول"، وأضاف "تمديد إجراء غلق فضاءات التسلية والترفيه والاستراحة وأماكن التنزه والشواطئ على مستوى الولايات الـمعنية بالحجر الجزئي الـمنزلي، مع الإشارة إلى أن إجراء غلق الشواطئ يشمل جميع الولايات الساحلية". 

من جهته، أفاد البيان أنه "يمدد إجراء منع كل تجمعات الأشخاص والإجتماعات العائلية مهما كان نوعها، عبر كامل التراب الوطني، ولاسيما حفلات الزواج والختان وغيرها من الأحداث كما تم تمديد الإجراء المتعلق بالسحب النهائي لرخصة ممارسة النشاط بالنسبة لقاعات الحفلات التي تنتهك الحظر الـمعمول به".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. عالم فيروسات يتحدث عن فئة من البشر غير معرضة لخطر الإصابة بكورونا

  2. (فيديو) "ميسي" يرفض مصافحة مدرب "باريس سان جرمان" !

  3. أمطار مرتقبة في 7 ولايات

  4. بالفيديو.. هدف بن رحمة ضد مانشستر يونايت

  5. صورة من وكالة الأنباء الجزائرية

    جثمان رئيس الجمهورية السابق عبد العزيز بوتفليقة يوارى الثرى بمقبرة العالية

  6. الجوية الجزائرية تطلق خدمة خاصة للمسافرين من ذوي الهمم

  7. وفاق سطيف يتأهل لدور الـ16 من رابطة أبطال إفريقيا

  8. اعتقال آخر أسـ.يرين من الفارين من سجن جلبوع

  9. خيبة أمل فرنسية بعد تفضيل سويسرا لمقاتلات أميركية عوضا عن طائرات رافال

  10. الفاف تحدد تاريخ انطلاق الرابطة المحترفة الأولى