تواطُؤ قانوني مع شاب ميسُور الحال.. يُغضبُ مواقع التواصل المغربية !


ضجّت مواقع التواصل الإجتماعي في المغرب بحادثة سير تسبّب فيها شاب من إحدى الأسر الميسورة، بعد تسجيل فيديوهات تبيّن كيفية قيادته سيارته من نوع "فيراري" أثناء شرب الكُحول، بالإضافة إلى إستهزائه برجال الأمن المغربي، وتدخينه سيجارة داخل سيارة إسعاف.

ووقعت الحادثة في الساعات الأول من صباح يوم الإثنين في مدينة الرباط، ثم ظهرت في اليوم التالي مقاطع الفيديو التي صوّرها بهاتفه، وظهر فيها غير نادم على تسبّبه في الحادثة التي أدت إلى أضرار في ثلاث سيارات أخرى إصطدم بها، من دُون تسجيل خسائر في الأرواح. علماً أن الشاب يدرس في فرنسا، وقدِم إلى المغرب لقضاء عطلته.

وطالب ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي بتنفيذ القانون بحذافيره في البلاد، من دون التمييز بين المواطنين على أساس خلفياتهم العائلية وطبقتهم الإجتماعية . 

وسنتشرُ تعبير "ولد لفشوش"، أي "ابن الدلع" باللهجة المغربية، أثناء سخريته من رجال الشرطة بعد الحادثة، وعنى بها "مسجلّ الأحداث". ويحمل الشاب اللقب العائلي لكاتبة دولة في الحكومة المغربية، وينتمي لعائلة معروفة بنفوذها الإقتصادي وإنخراطها في عالم السياسة. وأعلنت المديرية العامة للأمن الوطني توقيف ‘ثنين من أفرادها على خلفية هذه الحادثة، وهما المفتش الذي باشر بإجراءات معاينة الحادثة بعد "تسجيل تجاوزات وإخلالات مهنية خلال مزاولته مهامه"، وضابط أمن مكلف بتدبير الإجراءات الأمنية في محيط الحادثة للسبب نفسه، وفقاً لمواقع إخبارية مغربية، أمس الأربعاء. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. "خبرانِ سارّان" لطالبي العمل عبر مكاتب التشغيل

  2. بيلاروسيا تطرد السفير الفرنسي..ما السبب؟

  3. ماندي يتسبب في أول خسارة لفياريال في "الليغا"

  4. "رقم أخضر" لحماية أبناء الجالية من "المضايقات" في الخارج

  5. هذا هو مصير كميات "البطاطا" المحجوزة مؤخرا

  6. العودة إلى نظام الموسم الدراسي بثلاثة فصول

  7. مجلة فوربس: أوروبا أمام أزمة طاقوية غير مسبوقة

  8. أسعار النفط تواصل صعودها

  9. توقف مباراة نيوكاسل وتوتنهام لهذا السبب

  10. كيفيات إدراج الأشخاص والكيانات في القائمة الوطنية للإرهاب..في الجريدة الرسمية