تونس: النيابة العامة تؤكد عدم وجود مواد خطرة في الظرف المشبوه الذي تلقته رئاسة الجمهورية

البلاد.نت/وكالات- ذكرت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس، الجمعة، ان الظرف المشبوه الذي كان موجها للرئيس قيس سعيد، لا يحتوي أية مواد مشبوهة سامة أو مخدرة أو خطرة أو متفجرة.

 

وأوضحت النيابة- في بيان أوردته وكالة (تونس إفريقيا) للأنباء- أنه "تم إجراء اختبارات فنية على الظرف المشبوه بواسطة أجهزة فنية وبطريقة علمية".

وأشارت إلى أنه "جاء بتقرير الإدارة الفرعية أن رئاسة الجمهورية التونسية أحالت إليها بتاريخ 26 يناير ظرفا ممزقا وطلبت إجراء الاختبارات الفنية اللازمة عليه"، مضيفة أن "الإدارة المذكورة أرجعت الظرف الممزق لرئاسة الجمهورية بنفس التاريخ بعد إجراء الاختبارات الفنية المطلوبة".

وكانت الرئاسة التونسية قد أعلنت الخميس توجه مديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة إلى المستشفى لإجراء فحوص بعد فتحها طردا موجها إلى الرئيس قيس سعيد، وتحدثت عن "محاولة تسميم رئيس الجمهورية".

وشعرت عكاشة إثر فتحها الطرد "بحالة من الإغماء والفقدان لكلي لحاسة البصر فضلا عن صداع كبير في الرأس"، وفق بيان للرئاسة أشارت فيه إلى "وضع الظرف في آلة تمزيق الأوراق قبل أن يتقرر توجيهه إلى مصالح وزارة الداخلية". وأضافت الرئاسة أن سعيّد لم يلمس الطرد وهو في صحة جيدة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. إلغاء ولاية تسجيل المركبة في لوحات الترقيم.. الدرك الوطني يوضح

  2. أمطـار رعـدية مرفـوقة بحبـات برد على هـذه الولايــات

  3. مــوجة بــرد شديــدة في 17 ولايــة

  4. استـمرار تسـاقط الثـلوج بـهذه الولايــات

  5. الكاف توافق على تغيير توقيت نهائي بطولة الشان

  6. كندا تمنح فرصا جديدة للطلبة الجزائريين الراغبين في الدراسة بجامعاتها

  7. والي سعيدة يوقف مدير مستشفى أحمد مدغري

  8. تخفيضات جمركية تصل إلى 80 بالمائة لمستوردي السيارات الكهربائية

  9. فقدان طفل بالطريق المؤدية لمرتفعات الشريعة

  10. صـورة .. ديلـور يلتحق "بالكنـاري" لموسمين