حفل افتتاح ضخم للطبعة الـ19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط سهرة اليوم

تحتضن الباهية وهران رسميا سهرة هذا السبت فعاليات الطبعة الـ19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط بحفل افتتاحي ضخم بالملعب الأولمبي الجديد يضم لوحات فنية متفردة باستخدام أحدث التكنولوجيات وستشهد هذه التظاهرة العالمية مشاركة قياسية من 26 دولة.

وسيشارك في هذه الألعاب التي تتزامن مع احتفالات الجزائر بستينة الاستقلال أكثر من 3 آلاف و390 رياضيا ورياضية يمثلون 26 بلدا من حوض المتوسط جاؤوا من أجل التنافس على حصد الألقاب والميداليات حيث ستستقبلهم وهران عروس المتوسط بأبهى حلة خاصة بعد تشييدها لعديد المرافق والمنشآت لتكون في مستوى هذا الحدث .

من جهتها سهرت اللجنة المنظمة على توفير كافة الإمكانات من أجل انجاح هذا الموعد الرياضي الكبير وهو ما لاقى ترحيب وإشادة الوفود المشاركة .

هذا وسخرت الدولة الجزائرية كل الإمكانيات المادية والبشرية ورصدت الملايير لإنجاح العرس المتوسطي للمرة الثانية في تاريخها بعد 47 سنة ، حيث قام رئيس الجمهورية بتدشين عدة مرافق كبيرة لانجاح هذا العرس المتوسطي منها المركب الأولمبي الذي يضم الملعب بسعة 40 ألف متفرجا والمسبح الأولمبي ،.

لى جانب قاعة كبيرة وحديثة وهو ما يثبت مرة أخرى قدرة الجزائر على تنظيم الأحداث الكبرى وهو ما سيؤهلها لتصبح قطبا رياضيا بامتياز ويضعها في مصاف الدول الرائدة لاحتضان بطولات عالمية كبرى.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تتعدى 20 ملم على هذه الولايات

  2. مديرية الضرائب تصدر بيانا هاما

  3. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  4. آخر أرقام فيروس كورونا بالجزائر

  5. إصابة امرأة وانتشال جثتي زوجها وابنها جراء إنهيار صخري بوهران

  6. آخر أرقام فيروس كورونا بالجزائر

  7. ليفربول يستعد لتقديم عرض ضخم لضم بن ناصر

  8. منتج زيت زيتون جزائري يفوز بالميدالية الذهبية الثانية في مسابقة دبي الدولية

  9. أسعار النفط تعاود الإرتفاع

  10. هالاند يتألق ويهدي "السيتي" الفوز في الجولة الإفتتاحية من "البريمييرليغ"