خمس فئات في الجزائر معفاة من موعد طلبات تأشيرة فرنسا !

عبير.ش- إستثنت الحكومة الفرنسية خمس فئات في الجزائر  من تحديد موعد طلبات التأشيرات لدخول أراضيها، شريطة أن يكونوا مزودين  ببعض الوثائق التي تبرر وضعياتهم.

وتمثلت هذه الوثائق بحسب ما نشره موقع "VFS Global"، اليوم الأحد، في شهادات تثبت بأنهم أزواج لرعايا فرنسيين أو من الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية، إذ يتوجب عليهم تقديم شهادة زواج / سجل عائلي ونسخة من بطاقة الهوية أو جواز السفر للزوج / الزوجة.

ويتوجب على المواطنين الجزائريين الراغبين في دخول الأراضي الفرنسية، المرور عبر "VFS Global" للتقدم بطلب للحصول على تأشيراتهم، وعلى المتقدمين للحصول على التأشيرة تحديد موعد مسبقًا لتقديم ملف طلب التأشيرة الخاص بهم إلى فرنسا.

بالإضافة إلى ذلك، يُطلب من المتقدمين للحصول على تأشيرة الدخول إلى فرنسا حجز مواعيدهم عبر موقع المركز على الإنترنت، مع طباعة طلب التأشيرة وقائمة المستندات والمستندات الداعمة المطلوبة لتقديم ملف التأشيرة.

وكشف "VFS Global" على موقعها الرسمي على الإنترنت، بأنّ فئة الأطفال الأجانب (أقل من 18 عامًا) من مواطن فرنسي أو زوج أجنبي يمكن أن يأتوا إلى مراكزها دون تحديد موعد ، كما يجب تقديم دفتر العائلة ونسخة من بطاقة الهوية أو جواز السفر للوالدين وكذلك شهادة ميلاد الطفل، ويمكن أيضًا لأطفال مواطني الاتحاد الأوروبي / شرق أوروبا الاستفادة من هذا الامتياز دون موعد.

كما يمكن للفئات الأخرى من طالبي التأشيرات الاتصال بمركز VFS Global وهؤلاء هم أصول الرعايا الفرنسيين أو الأزواج الأجانب، حيث يتوجب عليهم تقديم وثيقة تثبت الجنسية الفرنسية  (نسخة من بطاقة الهوية أو جواز السفر). و مستند أو وثيقة تبرر ارتباط الأصل وهي نسخة من شهادة ميلاد الحفيد الفرنسي ، ونسخة حديثة من شهادة زواج مع مواطن فرنسي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. إلى غاية غد الاثنين.. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  2. طقس الأحد.. أمطار غزيرة ورياح قوية على هذه الولايات

  3. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  4. بيـان هام لرئاســة الجمهورية حول منحة البطالة

  5. عرض أوّلي من ويست هام لضم عمورة وهذه قيمته

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33729 شهيد

  7. الإنتاج النفطي الجزائري يحقّق إرتفاعا في شهر مارس

  8. الرئيس الإيراني: لقننا العدو الصهيوني درسا

  9. لصحتكم.. ابتعدوا عن تناول هذه الأجزاء من الدجاج

  10. إيران تستدعي سفراء بريطانيا وفرنسا وألمانيا