دعوة للشركات الإيطالية للإستثمار في الطاقات المتجددة بالجزائر

 البلاد.نت-ف.لمزاودة- استقبل وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، شمس الدين شيتور، اليوم الأربعاء، السفير الإيطالي بالجزائر،جيوفاني بوغليس، في مقر الوزارة، استعرض الطرفان خلال هذا اللقاء وضعية العلاقات الجزائرية الإيطالية في مجال الطاقات المتجددة وآفاق تطويرها.

وحسب بيان للوزارة، فقد كشف الوزير شيتور للسفير الإيطالي عن مجالات التعاون التي ترغب الجزائر بتعميقها مع الجانب الإيطالي في مجالات الطاقة خاصة الطاقة الحرارية الجوفية والطاقة الشمسية والنقل الكهربائي والبحث العلمي والهيدروجين الأخضر.

وأوضح البيان، أن الوزير دعا الشركات الإيطالية إلى زيادة الاستثمار في مجال التصنيع المحلي للمعدات اللازمة لتطوير صناعة الطاقات المتجددة، مع دعم مختبرات التقييس من خلال المشاركة المتبادلة للخبرة والتجربة والمهارات وتعزيز القدرات.

ومن جهة أخرى، أكد السفير استعداد الشركات الإيطالية لمرافقة القطاع في مشاريعه المختلفة، وتسهيل وتشجيع تطوير المؤسسات المصغرة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وشدد أيضا على وجود مصالح مشتركة بين البلدين في مجالات الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقوية، وذلك من شأنه خلق مناخ ملائم لشراكات جديدة وبالتالي ضمان التنمية المستدامة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!