زطشي: "حصيلتنا إيجابية وسنرد على الذين انتقدونا في الوقت المناسب"

البلاد نت -  م.خ- أكد خير الدين زطشي، رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، خلال الندوة الصحفية التي عقدها اليوم، بسيدي بلعباس، على هامش تدشين الأكاديمية الجهوية لـ"الفاف"، أن تعديل النظام الأساسي المتعلق بانتخابات "الفاف" كان قد تم الإنطلاق به منذ سنة. 

وقال زطشي: "تسوية القانون الأساسي انطلقت منذ أكثر من سنة"، وأضاف: "العملية كانت بالتنسيق مع الإتحاد الدولي لكرة القدم، ويجب أن تعوا بأن هذا القانون يجب أن يكون متناسقا مع الفيفا". 

وتابع: "نحن نعمل مع الوزارة الوصية من أجل تسوية الأمور، كما يجب أن يكون محترما لقوانين الجمهورية، ونحن أمام إلزامية القيام بهذه العملية، قبل انعقاد جمعية عامة إنتخابية"، وذلك في رد واضح على وليد صادي، أحد المرشحين لرئاسة "الفاف". من جهته، انتقد زطشي، الأطراف التي انتقدت عمله على رأس "الفاف"، حيث قال في هذا الصدد: "الحمدلله حصيلتنا ناجحة، فلأول مرة منتخبنا الوطني من التتويج بكأس أمم إفريقيا خارج الجزائر" . 

وأضاف: "الذين خفقوا في التسيير سابقا لا يمكنهم أن ينتقدوننا، ولكننا سنرد عليهم في الوقت المناسب". وأضاف: "نحن لدينا مسؤولية كفاعلين في كرة القدم، وسنحارب هؤلاء الذين حطموا الكرة الجزائرية في الماضي ويسعون لذلك في المستقبل".

 وتابع: "تمكنا من تحقيق تأهل أسطوري لمنتخب أقل من 17 عاما، الذي بلغ نهائيات كأس أمم إفريقيا". وأردف: "كل المشاريع التي تكلمنا عليها تم تجسيدها، وأخرى في طريق الانجاز، بما فيها مشروع الاحتراف أين فتحنا هذا الملف لمراجعته من جديد". وأشار المسؤول الأول على مبنى دالي ابراهيم، بأنه ينتظر رد "التاس" على الطعن الذي تقدم به عقب رفض ملف ترشحه للمكتب التنفيذي لـ"الفيفا"، حيث قال: "لا يمكنني منح تفاصيل بخصوص ملفي الذي يتواجد حاليا على مستوى التاس لغاية صدور القرار الرسمي"، وتابع: "حينما تحسم الأمور نهائيا، سأتحدث بشكل واضح وصريح بخصوص ما حدث في هذه المسألة".

 كما تحدث رئيس "الفاف"، عن العمل الذي قامت به هيأته، من أجل إنجاح مشروع أكاديمية سيدي بلعباس، حيث قال: "الأكاديمية هي مفخرة للكرة الجزائرية"، وأضاف: "لقد انطلقنا في العمل بها منذ سنة تحت إشراف المديرية الفنية الوطنية". وأضاف: "مختلف الرابطات الوطنية والجهوية، عبر الوطن، قامت بانتقاء المواهب الشابة، والتي بلغت 6000 شاب، ومن بين هذا العدد تم انتقاء 57 شاب إلتحقوا بأكاديمية سيدي بلعباس".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. كشف عنها والي وهران.. تفاصيل جديدة بخصوص مصنع "فيات" للسيارات بطفراوي

  2. مـــوجة بـرد على هـــذه الولايـات

  3. أمطار رعدية على هذه الولايات

  4. مجانية تذاكر نهائي "الشان".. لجنة التنظيم توضح

  5. موجة برد على هذه الولايات

  6. عشية النهـائي .. بوقرة يحسم مستقبله مع الخضر!

  7. الفنان صالح أوقروت يعود إلى الجزائر

  8. تسجيل 47 ألف حالة سرطان جديدة في الجزائر

  9. بالفيديو .. بن دبكة يُبدع بهدف عالمي في مواجهة رونالدو وزملائه

  10. فيما نفى دعمه لجيش الاحتلال..لهذا السبب تمكن باتريك برويال من دخول الجزائر