سلال يدعو من الرياض إلى شراكة "قوية ودائمة" بين الجزائر والسعودية

سلال يدعو من الرياض إلى شراكة "قوية ودائمة" بين الجزائر والسعودية
سلال يدعو من الرياض إلى شراكة "قوية ودائمة" بين الجزائر والسعودية

دعا الوزير الأول, عبد المالك سلال, هذا الأربعاء من الرياض الى إقامة شراكة "قوية ودائمة" بين الجزائر والسعودية تعود بالمنفعة على البلدين, مؤكدا استعداد الحكومة الجزائرية لمرافقة وتشجيع هذه الشراكة.

وقال سلال في افتتاح لقاء المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين والسعوديين أن هناك "إرادة مشتركة وقوية" لدى الجزائر والسعودية تحت إشراف قائدي البلدين, الرئيس عبد العزيز بوتفليقة وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز, من أجل تكثيف تعاونهما الثنائي وتنويعه مع رفع حجم التبادلات التجارية, معتبرا تنظيم هذا اللقاء بمثابة "دليل واضح" على تجسيد هذه الرغبة المشتركة.

وبعد أن ذكر بأن الجزائر باشرت برنامجا اقتصاديا هاما لتحقيق النمو وتنويع الاقتصاد وخلق الثروة, أشار الوزير الأول إلى أن قطاعات مثل الصناعة والفلاحة والسياحة وتكنولوجيات الإعلام والاتصال تشكل مجالات تحظى بالأولوية في تجسيد هذا المسعى.

وفي ذات السياق, أبرز سلال الروابط التاريخية والقواسم المشتركة بين الجزائر والسعودية, مشيرا إلى أنها تشكل حافزا قويا في دفع وتيرة التعاون وإقامة شراكات مثمرة تعود بالفائدة على البلدين.

وأكد أن الجزائر تتوفر على كل العوامل التي تمكنها من تحقيق هذا المسعى من بينها الاستقرار السياسي والكفاءات الجامعية واليد العاملة, وهي -كلها كما قال- تؤشر لآفاق "واعدة" في السوق الجزائرية.

كما أبرز بالمناسبة "الجهود المعتبرة" التي تبذلها الدولة لتسحين مناخ الأعمال في الجزائر, مجددا استعداد الحكومة لتسهيل ولوج رجال الأعمال السعوديين الى السوق الجزائرية في ظل وجود آفاق "واعدة وواسعة" لإقامة "شراكة حقيقية" بين المتعاملين الجزائريين ونظرائهم السعوديين.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. المتحور"أوميكرون"ينتشر بسرعة لدى هذه الفئة العمرية

  2. الطبيبة التي اكتشفت المتحوّر الجديد: أعراض الإصابة بـ"أوميكرون" خفيفة لكنها "غير منطقية"!

  3. ثلوج على المرتفعات الداخلية للوطن.. وهذه هي الولايات المعنية

  4. أمطار رعدية غزيرة مرفوقة بحبات البرد على هذه الولايات

  5. نشرية خاصة: أمطار رعدية غزيرة على 7 ولايات

  6. الممثل حكيم دكار يفوز في الانتخابات المحلية لبلدية قسنطينة

  7. السعودية تعلق رحلاتها الجوية مع 7 دول أفريقية على خلفية انتشار متحور كورونا الجديد "أوميكرون"

  8. الطرق المغلقة بسبب التقلبات الجوية

  9. حادث مرور خطير بالمدية يخلف قتيلا و 5 جرحى

  10. أكاديمي تونسي: المغرب تربع على عرش العار عربيا وإسلاميًا