سلال يدعو من الرياض إلى شراكة "قوية ودائمة" بين الجزائر والسعودية

سلال يدعو من الرياض إلى شراكة "قوية ودائمة" بين الجزائر والسعودية
سلال يدعو من الرياض إلى شراكة "قوية ودائمة" بين الجزائر والسعودية

دعا الوزير الأول, عبد المالك سلال, هذا الأربعاء من الرياض الى إقامة شراكة "قوية ودائمة" بين الجزائر والسعودية تعود بالمنفعة على البلدين, مؤكدا استعداد الحكومة الجزائرية لمرافقة وتشجيع هذه الشراكة.

وقال سلال في افتتاح لقاء المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين والسعوديين أن هناك "إرادة مشتركة وقوية" لدى الجزائر والسعودية تحت إشراف قائدي البلدين, الرئيس عبد العزيز بوتفليقة وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز, من أجل تكثيف تعاونهما الثنائي وتنويعه مع رفع حجم التبادلات التجارية, معتبرا تنظيم هذا اللقاء بمثابة "دليل واضح" على تجسيد هذه الرغبة المشتركة.

وبعد أن ذكر بأن الجزائر باشرت برنامجا اقتصاديا هاما لتحقيق النمو وتنويع الاقتصاد وخلق الثروة, أشار الوزير الأول إلى أن قطاعات مثل الصناعة والفلاحة والسياحة وتكنولوجيات الإعلام والاتصال تشكل مجالات تحظى بالأولوية في تجسيد هذا المسعى.

وفي ذات السياق, أبرز سلال الروابط التاريخية والقواسم المشتركة بين الجزائر والسعودية, مشيرا إلى أنها تشكل حافزا قويا في دفع وتيرة التعاون وإقامة شراكات مثمرة تعود بالفائدة على البلدين.

وأكد أن الجزائر تتوفر على كل العوامل التي تمكنها من تحقيق هذا المسعى من بينها الاستقرار السياسي والكفاءات الجامعية واليد العاملة, وهي -كلها كما قال- تؤشر لآفاق "واعدة" في السوق الجزائرية.

كما أبرز بالمناسبة "الجهود المعتبرة" التي تبذلها الدولة لتسحين مناخ الأعمال في الجزائر, مجددا استعداد الحكومة لتسهيل ولوج رجال الأعمال السعوديين الى السوق الجزائرية في ظل وجود آفاق "واعدة وواسعة" لإقامة "شراكة حقيقية" بين المتعاملين الجزائريين ونظرائهم السعوديين.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أليك بالدوين يقتل مديرة التصوير ويصيب المخرج عن غير قصد أثناء تصوير فيلم

  2. طرد وفد مغربي من اجتماع مرموق في جنوب أفريقيا

  3. مصادر البلاد  : كلمات ممثلي الدول الخليجية بالأمم المتحدة الخاصة بالصحراء الغربية، مجرد مهاترات و مغالطات سخيفة لتضليل الرأي العام الدولي

  4. سر محيربعد نجاة كل ركاب طائرة أميركية تحطمت واحترقت!

  5. أول تعليق من الممثل الأمريكي بالدوين بعد مقتل مصورة فيلمه بمقذوف أطلقه

  6. وفد مجلس الأمة المشارك في المؤتمر الأوروبي لرؤساء البرلمانات يرفض الجلوس خلف الوفد الإسرائيلي

  7. مسحوق حفظ الجثث في المرقاز واللحم المفروم بوهران

  8. أمطار رعدية على عدد من الولايات الشرقية

  9. رسالة خطية من الرئيس تبون لنظيره الموريتاني

  10. بعد تسجيلها لمستويات قياسية.. أسعار الذهب الأسود تبدأ في التراجع