شاهد.. سقطت عجلة الطائرة فحدث هبوط اضطراري غريب

في هبوط اضطراري غريب، أشعلت طائرة صغيرة شريطاً من نار على مدرج مطار بولاية فلوريدا الأمريكية؛ وذلك بعد سقوط إحدى عجلاتها أثناء تحليقها.

وحسب صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، كانت طائرة صغيرة تحمل 4 ركاب في رحلة من دولة بليز بأمريكا الوسطى، إلى مدينة تامبا بولاية فلوريدا الأمريكية، حين سقطت إحدى عجلات الطائرة؛ فأكملت الطائرة رحلتها حتى مطار ساراسوتا برادنتون الدولي، وقرر قائد الطائرة الهبوط اضطرارياً، بدون العجلة اليسرى للطائرة.

وقال متحدث باسم مطار ساراسوتا برادنتون: إن الطيار اضطر للتحليق حول المطار عدة مرات حتى استهلك الوقود، ثم هبط بسرعة متوسطة؛ ولكن عندما لامست قاعدة العجلة أرض المدرج، تطايرت شرارات اللهب في خط طويل؛ لكن خلوّ خزانات الوقود، أنقذ الطائرة من الاحتراق.

وحبَس ركاب الطائرة أنفاسهم أثناء عملية الهبوط الخطيرة التي كادت أن تودي بهم إلى الوفاة لولا مهارة قائد الطائرة الذي استطاع السيطرة عليها أثناء سيرها على الأرض من دون العجلة الخلفية ناحية اليسار؛ حتى لامَسَ الأرض الطينية بجوار الممر، وتوقفت الطائرة دون أي إصابات لركابها الأربعة.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  2. موجة حر شديدة في 5 ولايات

  3. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  4. غلق الطريق الاجتنابي الشمالي في الاتجاهين من جسر كوسيدار(الدار البيضاء) إلى غاية محطة تحلية مياه البحر (الحامة) على مسافة 16 كلم

  5. رئيس ديوان محافظ الألعاب المتوسطية يوضح بخصوص حضور سولكينغ لحفل ختام الألعاب

  6. برنامج المشاركة الجزائرية في رابع أيام الألعاب المتوسطية

  7. برنامج المشاركة الجزائرية في خامس أيام الألعاب المتوسطية

  8. 5 سنوات سجنا لصاحب حظيرة غير شرعية اعتدى على عائلة بأحد شواطئ تيبازة

  9. مصالح أمن ولاية الجزائر تتمكن من توقيف المشتبه فيه في جريمة قتل سيدة بالقرب من مستشفى بني مسوس

  10. يوسف بلايلي يفتَك جائزة هدف الموسم في الدوري الفرنسي