صالح قوجيل رئيس مجلس الأمة يستقبل سفير روسيا بالجزائر

استقبل صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة، صباح اليوم الأحد 10 أبريل 2022، بمقر مجلس الأمة، إيڨور بيلاييف "Igor BELIAEV"، سفير فيدرالية روسيا لدى الجزائر.

تمّ خلال المقابلة بحث أوجه التعاون الثنائي القائم بين البلدين في إطار العلاقات التاريخية الوطيدة التي تربطهما.. بما فيها العلاقات البرلمانية، وضرورة تكثيف الزيارات البرلمانية والدفع من أجل تفعيل مجموعات الصداقة البرلمانية في برلماني البلدين بهدف مرافقة التقارب الموجود بين حكومتي البلدين في شتى المجالات.. فضلاً عن التباحث حول الأمور ذات الاهتمام المتبادل بين الجانبين..

 رئيس مجلس الأمة، وبعد أن جدّد التذكير بالعقيدة الثابتة للسياسة الخارجية للجزائر، المرتكزة على احترام سيادة الدول وعلى مساندة حق الشعوب في تقرير مصيرها، وعلى رفض الجزائر التدخل في الشؤون الداخلية للدول.. جدد دعوة الجزائر للمجموعة الدولية إلى احترام مبادئ العالمية، الموضوعية واللاانتقائية في حل الصراعات والنزاعات... مذكّراً بالدور الذي تلعبه الجزائر لحلحلة الأزمة الروسية - الأوكرانية ضمن مجموعة الاتصال العربية التي أقر مجلس وزراء جامعة الدول العربية تشكيلها خلال دورته الـ157، المنعقدة في التاسع من مارس الماضي بالقاهرة، لتولي متابعة وإجراء المشاورات والاتصالات اللازمة مع الأطراف المعنية بهذه القضية بهدف المساهمة في إيجاد حل دبلوماسي للأزمة.

من جانبه، أبدى السفير الروسي، ارتياحه لمستوى التعاون القائم بين البلدين.. مؤكداً جاهزية روسيا لتعزيز وتيرة التنسيق المشترك.. معرباً عن شكره للجزائر، على مواقفها وعلى المجهودات المبذولة، الرامية إلى المساهمة في حلّ الأزمة الراهنة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  2. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  3. مبابي في زيارة إلى الجزائر لمدة يومين.. والسبب؟

  4. الأوّل من نوعه بالجزائر .. إنطلاق انجاز أضخم مطعم سياحيّ بسعة 1000 مقعد بمستغانم

  5. مجلس قضاء الجزائر: فتح تحقيق إبتدائي حول إبرام صفقة مشبوهة بين مسؤولين سابقين لموبيليس ومجمع شركات جزائرية أجنبية

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33843 شهيد

  7. ارتفاع أسعار النفط

  8. بلعابد: الشروع في تقليص المناهج خلال الموسم المقبل مع الحفاظ على مواد الهوية

  9. البحوث فلكية تكشف عن موعد أول أيام عيد الأضحى

  10. لماذا سُمي يوم 16 افريل بـ "يوم العلم"؟