صلاح وبنعطية في قائمة "بي بي سي" لأفضل لاعب في أفريقيا

وكالات- شهدت القائمة التي أعلنتها هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" لجائزة أفضل لاعب في القارة الأفريقية لعام 2018، حضور النجمين العربيين المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنكليزي، والمغربي المهدي بنعطية مدافع يوفنتوس الإيطالي.

وجاء وجود النجم المصري محمد صلاح في القائمة بعدما قدم موسماً استثنائياً برفقة ليفربول في الموسم الماضي، في البطولتين المحلية والقارية، نتيجة حصوله على جائزة هداف الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بتسجيله 32 هدفا، و10 أهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وساهم محمد صلاح الذي يحمل الجائزة في الموسم الماضي أيضاً، بتأهل المنتخب المصري إلى بطولة كأس العالم 2018، التي أقيمت في الصيف الماضي بروسيا، وسجل للفراعنة هدفين في المونديال.
 
أما النجم المغربي، المهدي بنعطية، البالغ من العمر 31 عاما، فقد حقق لقب الدوري للموسم الرابع على التوالي في مسيرته الكروية، إذ نالها مرتين مع بايرن ميونخ الألماني، ومثلهما مع يوفنتوس الإيطالي، بالإضافة إلى قيادة أسود الأطلس للتأهل لبطولة كأس العالم 2018، بعد غياب دام 20 عاما.

وحضر في القائمة التي اختارتها شبكة "بي بي سي" البريطانية، برفقة النجمين العربيين محمد صلاح، والمهدي بنعطية، السنغالي ساديو ماني مهاجم ليفربول، ومواطنه كاليدو كوليبالي مدافع نابولى الإيطالي، والغاني توماس بارتي لاعب وسط أتلتيكو مدريد الإسباني.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. غينيا الاستوائية تضع حدًّا لسلسلة الخضر "التاريخية" بدون هزيمة!

  2. القنوات الناقلة للقاء "الخضر" أمام غينيا الاستوائية

  3. سيراليون2-2 كوت ديفوار..شاهد أغرب هدف في "كان" الكاميرون!

  4. شوبير في أول تعليق على خسارة الخضر: "بطولة المفاجآت"..ودراجي: الكرة تأبى الدخول!

  5. الجزائر0-1 غينيا الاستوائية..أوّل تعليق من بلماضي

  6. رسميا .. هذه تشكيلة الخضر لموقعة غينيا الإستوائية

  7. مجلس الوزراء: "رفع العراقيل" عن 679 مشروعا استثماريا في 40 ولاية

  8. بيان للأمن الوطني حول حادث حريق أحد المستودعات التابعة للمصلحة الجهوية للعتاد

  9. محرز يواصل تحطيم الأرقام

  10. انقطاع في التزود بالمياه عبر هذه البلديات بالعاصمة