طالبة من ولاية البويرة على رأس المتوجين بجائزة الجزائر الدولية للقرآن الكريم

-يسرى خليفة- تربعت طالبة جزائرية من ولاية البويرة على رأس المتوجين بجائزة الجزائر الدولية للقرآن الكريم وإحياء التراث الإسلامي، التي عرفت مشاركة 49 دولة.

وافتكت الطالبة زينب بن يوسف، الأحد 27 فيفري، المرتبة الأولى في الطبعة الـ 17 للجائزة التي انطلقت فعالياتها، الخميس 17 فيفري بدار الإمام بالمحمدية (الجزائر العاصمة).

وللتذكير، طبعة هذه السنة جاءت تحت شعار “ورتل القرآن ترتيلا”، ونظمت في طبعتها الحالية تزامنا وإحياء ذكرى الإسراء والمعراج (شهر رجب)، فيما كانت تنظم سابقا خلال شهر رمضان الكريم.

يذكر أن جائزة الجزائر الدولية، تم استحداثها عام 2004، وهي خاصة بالحفظة الذين تقل أعمارهم عن 25 سنة، والذين لم يسبق لهم الحصول على إحدى الجوائز الثلاثة الأولى في الدورات السابقة، كما لا يسمح بمشاركة القراء المعروفين أو القراء المحترفين في التلاوة.

وكان من المفترض أن تكون هذه الجائزة قد بلغت هذه السنة طبعتها الـ19، إلا أن تعليقها خلال سنتي 2019 و 2020 بسبب الظروف الصحية التي فرضتها تداعيات انتشار جائحة كورونا، حال دون ذلك.

المسابقة هي الأولى من نوعها في العالم العربي والإسلامي، كونها نظمت عن طريق تقنية التحاضر المرئي عن بعد، حسب ما علم من وزارة الشؤون الدينية والأوقاف.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  2. موجة حر قياسية في هذه الولايات

  3. برنامج المشاركة الجزائرية في سادس أيام الألعاب المتوسطية

  4. "شكرا إبن الجزائر" ..الإتفاق السعودي يعلن رحيل مبولحي

  5. النفط يتراجع وسط مخاوف من الركود

  6. إنهاء مهام المدير العام لجريدة الشعب

  7. "إيتوزا" تخصص حافلات لتنقل المواطنين لحفل ملعب 5 جويلية اليوم الجمعة

  8. الألعاب المتوسطية وهران 2022: الجزائر تُحقق أفضل حصيلة لها في التاريخ

  9. تزويد كرة المونديال بتكنولوجيا لكشف حالات التسلل

  10. الملاكمة الجزائرية على موعد مع معانقة الذهب