عالم يوناني: لقاح "سبوتنيك V" أظهر فعالية استثنائية بعد جرعة واحدة فقط

وكالات- كشف البروفيسور اليوناني إلياس موسيالوس، اليوم الأربعاء، إن لقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، أظهر فعالية استثنائية بعد جرعة واحدة فقط.

وأفاد موسيالوس، ممثل للحكومة اليونانية في المنظمات الدولية في مجال القضايا المتعلقة بفيروس كورونا، في مقالة على صفحته في موقع "فايسبوك"، أن النتائج الأولى للمرحلة الثالثة من التجارب على اللقاح الروسي "سبوتنيك V" التي نشرت في المجلة الطبية البريطانية "لانست"، تثبت فعاليته، وقال: "بلغت فعالية هذا اللقاح، بعد 21 يوما من تلقي الجرعة الأولى، 91.6٪".

وذكر الخبير اليوناني، أن نتائج التجارب السريرية تظهر حماية قوية لهذا اللقاح الروسي أكثر من 87٪ لجميع الفئات العمرية للمشاركين في التطعيم، بغض النظر عن الجنس، وتابع حديثه قائلا: "يتضمن هذا التقرير المرحلي، مع المعطيات حول المرحلة الثالثة، النتائج لأكثر من 20000 مشارك، تم تطعيم 75 في المائة منهم باللقاح".

ويذكر، أن مجلة "ذي لانست" العلمية الطبية كشفت في وقت سابق أن نتائج المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لفيروس كورونا أظهرت أن فعاليته تزيد عن تسعين في المائة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. لماذا استلقيتَ أنت على الأرض أمام ضربة محرز الحرّة؟..ميسي يجيب!

  2. ثلوج كثيفة يصل سمكها إلى 20 سم..في هذه الولايات

  3. تنبيه خاصّ : أمطار رعدية غزيرة في 23 ولاية

  4. هذه أهم قرارات الرئيس تبون خلال إجتماع مجلس الوزراء

  5. إعلامي مصري "يتمنى" فوز الجزائر بكأس العرب!

  6. صورة تعبيرية

    الإطاحة بشبكة إجرامية في تهريب البشر بالبليدة

  7. استمرار تساقط الثلوج على المرتفعات الوسطى والشرقية

  8. شوبير "متخوّف" من نتيجة سلبية للفراعنة أمام الخضر!

  9. هذه هي الطرق المقطوعة بسبب الثلوج

  10. (فيديو).. زروقي يوقع هدف عالمي ويقود تفينتي لفوز ثمين