عرقاب: تجسيد مشروع "هيدروجين" في الجزائر مع شركات ألمانية

استقبل كل من نائب وزير خارجية ألمانيا ونائب وزير الخارجية الكندي.. عرقاب يبحث سبل تعزيز الشراكة في مجال المحروقات و تطوير الهيدروجين والمناجم

استقبل وزير الطاقة و المناجم، محمد عرقاب، أمس، كل من نائب وزير خارجية جمهورية ألمانيا الاتحادية، كاتيا كيول، و نائب وزير الخارجية الكندي، سينثيا تيرمورشويزين.

حيث تم التطرق خلال اللقاءين الى سبل التعاون و الاستثمار بين الجزائر و كلا البلدين.

وعقب استقباله ل كيول، أفاد عرقاب في تصريح للصحافة، انه تم التطرق خلال هذا اللقاء "لكيفية وضع اللبنة الاولى للشراكة الاستراتيجية بين البلدين في إطار التبادل التكنولوجي، خصوصا فيما يتعلق بتطوير الطاقات المتجددة و الهيدروجين في الجزائر".

و في هذا الإطار، أعلن الوزير انه "سيتم تجسيد مشروع هيدروجين في الجزائر مع شركات ألمانية في إطار تجريبي سيليه مشروع صناعي لإنتاج الطاقة باستخدام الهيدروجين".

كما تم، خلال اللقاء، يضيف عرقاب، التطرق الى "سبل الدعم الذي بإمكان الشركات الألمانية تقديمه في مجال المحروقات لتطوير الإنتاج الجزائري"، مضيفا أنه "سيتم قريبا تجسيد اتفاقيات لهذا الغرض".

من جهتها، أوضحت كيول ان هذا اللقاء سمح بالتحادث حول "تعزيز التعاون بين البلدين", مبرزة "الإمكانيات التي تتوفر عليها الجزائر في مجال الطاقة الشمسية".

وأشارت نائب وزير خارجية ألمانيا الى آفاق الشراكة، وفق مبدأ رابح-رابح, بين الشركات الجزائرية و نظيراتها الالمانية, التي تملك، حسبها "التكنولوجيا في مجال الطاقات المتجددة، خصوصا في مجال الهيدروجين الاخضر".

و خلال اللقاء الذي جمعه بنائب وزير الخارجية الكندي، استعرض عرقاب و تيرمورشويزين، علاقات التعاون و الشراكة بين البلدين في مجال الطاقة و المناجم، و كذا فرص الاعمال و الآفاق المستقبلية للاستثمار في الجزائر. و في هذا الإطار، عرض عرقاب محتوى و اهداف القانون الجديد للمحروقات، خصوصا فيما يخص بعث أنشطة البحث و استغلال المحروقات في الجزائر.

كما ناقش وزير الطاقة و المناجم و نائب وزير الخارجية الكندي، فرص التعاون و الاستثمار في قطاع المناجم في الجزائر، بما في ذلك الاستكشاف المنجمي و رسم الخرائط و استغلال و إنتاج المواد المعدنية.

وفي هذا الصدد، أعربت تيرمورشويزين عن رغبتها في مشاركة الشركات المنجمية الكندية في تطوير مشاريع منجمية جديدة في الجزائر، مشيرة الى إمكانيات تبادل الخبرات و المعرفة الكندية في هذا المجال.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيرة ورعود عبر هذه الولايات

  2. وفاة الحارس ساركيتش عن 26 عاما بعد نحو أسبوع من اختياره أفضل لاعب في لقاء بلجيكا

  3. رئيس الجمهورية يلتقي رئيسة وزراء إيطاليا بقلعة بورجو إغانسيا

  4. برنامج مباريات السبت في كأس أوروبا 2024

  5. مقتل 8 جنود وضباط احتراقاً بغزة

  6. رئيس الجمهورية يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في قمة السبع

  7. حرارة تتعدى 49 درجة بهذه الولايات

  8. رئيس الجمهورية يغادر باري الإيطالية عائدا إلى أرض الوطن

  9. اتصالات الجزائر تضمن استمرارية خدماتها خلال ثاني وثالث أيام عيد الأضحى

  10. وزارة البيئة تدعو للتبليغ عن تراكم النفايات عبر التطبيق نظيف خلال أيام عيد الاضحى