عرقاب يجتمع بإطارات سونلغاز لهذا السبب

-يسرى خليفة- عقد وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الثلاثاء ، بمقر الوزارة، اجتماع خُصص لدراسة والوقوف على مدى تقدّم الاشغال لمشاريع وسائل الإنتاج والتوزيع بالجنوب، وهذا بحضور رئيس لجنة ضبط الكهرباء والغاز، والرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز واطارات من الوزارة ومجمع سونلغاز.

وفي بيان للوزارة، فقد تلقى الوزير خلال هذا الاجتماع عرض تفصيلي عن مخطط مجمع سونلغاز بالجنوب فيما يخص الإنتاج والنقل، وكذا التحضيرات والترتيبات المتخذة لتوفير الطاقة الكهربائية الكافية تحسبا لشهر رمضان المبارك وصائفة 2022.

وفي هذا السياق، دعا الوزير خلال هذا الاجتماع لجرد جميع نقط الاختلالات والنقائص في المشاريع المذكورة وإيجاد حلول استعجالية لرفع العراقيل، إلى جانب تجاوز العقبات عن كل المشاريع الحيوية لمواجهة متطلبات مواطنينا بالجنوب الذي يتسم بارتفاع في درجات الحرارة.

كما دعا لتجنيد كل الإمكانيات البشرية والمادية وذلك عبر فرق للتدخل والصيانة لضمان استمرارية التزويد بالكهرباء، وذلك بهدف ضمان الخدمة العمومية المنوطة بمجمع سونلغاز.

للإشارة، يأتي الاجتماع هذا استكمالا لاجتماع العمل والمتابعة الدوري لعرض ودراسة مدى تقدّم الاشغال لمشاريع محطّات تولي الكهربائية توليد الطاقة الكهربائية والوقوف على مختلف المشاريع في طور الإنجاز المتعلقة بتحويل ونقل الكهرباء المُسطرة في برنامج المجمع 2022-2025.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. حسب توقعات جمعية الفلك الإماراتية..عيد الأضحى المبارك في هذا الموعد

  2. أمطار رعدية تتعدى 30 ملم على هذه الولايات

  3. مخطط لمد شبكة ميترو العاصمة على طول 60 كلم بـ58 محطة

  4. 856.100.00 دج تكلفة الحج لهذا العام

  5. إنقطاع عملية التزويد بالمياه الشروب على مستوى 4 بلديات بالعاصمة بسبب الأشغال

  6. الصحة العالمية: جدري القردة يمكن "احتوائه"

  7. "أبو عصام " يستذكر زيارته لباتنة ويصفها "برحلة التاريخ"

  8. معهد باستور : دخول فيروس جدري القردة إلى الجزائر احتمال وارد

  9. الرابطة الكروية لولاية الجزائر تضرب بيد من حديد في قضية ترتيب لقاء "الحميز–عين طاية"

  10. بن زيمة ساخرًا من مبابي : " لدينا نهائي رابطة الأبطال .. ولا وقت لنا للحديث عن الأشياء الصغيرة"