فرانس فوتبول تكشف عن قائمة 11 لاعب الأفضل في التاريخ

 أسدلت صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية، اليوم الإثنين، الستار عن التشكيلة الأفضل في تاريخ كرة القدم بعد إستفتاء عالمي شارك فيه 140 شخص ما بين صحفيين و مختصين.

وحملت القائمة تواجد الحارس الروسي، ليف ياشيني كأفضل حارس لكرة القدم بعد الأداء الرائع الذي قدمه طيلة 20 سنة بداية من عام 1950، و تواجد في خط الدفاع كل من البرازيلي كافو و الإيطالي باولو مالديني و الألماني فرانك بيكنباور، و ساهم كافو في فوز منتخب بلاده بكأس العالم 2002.

و كان أحد أفضل الأظهرة مع نادي أسي ميلان، أما مالديني فقد كان له دور كبير في تحصل أسي ميلان على 5 بطولات لدوري أبطال أوروربا، و بيكنباور الذي كان رائدا في وظيف المدافع العصري أو "الليبيرو" رفقة المنتخب الألماني.

و إتفق الصحفيين و المتخصصين على إختيار كل من لاعب برشلونة السابق، الإسباني تشافي هيرنانديز و الألماني لوثار ماتيوس كأفضل ثنائي إرتكاز، و يعتبر تشافي أحد قادة الجيل الذهبي "للبرصا" إضافة إلى المنتخب الإسباني و هو الذي حقق كاس أمم أوروبا و بطولة كأس العالم و رابطة أبطال أوروبا.

و جاء الإختيار في الوسط الهجومي على الأسطورة الراحل الأرجنتيني، دييغو أرمتندو مارادونا و الجوهرة البرازيلية بيليه، إذ يعد الثنائي أحد أفضل من لمس كرة القدم في تاريخ نظرا لتحقيقهما إنجازات لا تتكرر ناهيك عن المهارة الخرافية لكليهما.

و عرفت التشكيلة تواجد اسماء كبيرة في قيادة الهجوم يتقدمها البرازيلي رونالدو و الأرجنتيني ليونيل ميسي و البرتغالي كريستيانو رونالدو، و هم الذين يمتلكون في خزائنهم مجتمعين 14 كرة ذهبية و أزيدمن 1700 هدف.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بي إن سبورت

  2. منح دراسية مجانية للطلبة الجزائريين في السعودية

  3. المدير العام للوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار: شركة آسيوية عملاقة ستقيم مشروعا في الجزائر يصل إلى 6 ملايير دولار

  4. أمطـــار رعديــة على 18 ولايــة

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35272 شهيد

  6. تعاني من الأرق.. إليك هذه الطرق البسيطة لتساعدك على النوم

  7. إنتاج النفط في الجزائر يُحلّق عالياً للشهر الثاني على التوالي

  8. أمطــار وزوابـع رمليـة على 7 ولايات

  9. ياسين عدلي يتلقى صدمة قوية من فرنسا

  10. الشاي أم القهوة.. من الافضل صباحا؟