فيديو.. أردوغان حكم لمصارعة ابنه وكبير مستشاريه

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بمقاطع فيديو تظهر بلال أردوغان ضمن مسابقة لمصارعة "الماس" بينه وبين حمزة يرلي كايا كبير مستشاري والده رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان.

وأقيمت المباراة بين بلال أردوغان وكبير مستشاري رئيس الجمهورية حمزة يرلي كايا، برعاية الاتحاد الدولي للعبة،  أما المفاجأة فكانت أن حكم المباراة كان رئيس الجمهورية أردوغان نفسه، وانتهت بينهما بالتعادل، علماً أن بلال أردوغان يترأس الاتحاد العالمي للعبة.

ما هي مصارعة "الماس"؟

تعتبر مصارعة "الماس" من الرياضات المعروفة عبر التاريخ، وتمنح هذه الرياضة لاعبيها القوة الجسدية اللازمة، وسرعة التصرف والتحرك، والتحمل، إضافة إلى الشجاعة والقدرة على العيش في ضغوط لفتراتٍ طويلة، فضلاً عن فوائدها النفسية.

وتبدو هذه الرياضة سهلة وبسيطة للوهلة الأولى، بعد أن تعرف أنها تقوم على "عصا" بسيطة يقوم كل لاعب بسحبها في اتجاهه جالساً على الأرض. إلا أن لها قواعد وقوانين صارمة، من بينها ضرورة ألا يلمس كلا اللاعبين بعضهما البعض أو يعانقا بعضهما أو يدفع بعضهما البعض.

كما أن قواعدها واضحة وبسيطة لا تفتح المجال أمام النقاشات والجدال، وتحتاج هذه الرياضة لتشغيل كافة عضلات الجسم، وعلى رأسها عضلات الذراع والأفخاذ والبطن والخصر والظهر.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أليك بالدوين يقتل مديرة التصوير ويصيب المخرج عن غير قصد أثناء تصوير فيلم

  2. طرد وفد مغربي من اجتماع مرموق في جنوب أفريقيا

  3. مصادر البلاد  : كلمات ممثلي الدول الخليجية بالأمم المتحدة الخاصة بالصحراء الغربية، مجرد مهاترات و مغالطات سخيفة لتضليل الرأي العام الدولي

  4. سر محيربعد نجاة كل ركاب طائرة أميركية تحطمت واحترقت!

  5. وفد مجلس الأمة المشارك في المؤتمر الأوروبي لرؤساء البرلمانات يرفض الجلوس خلف الوفد الإسرائيلي

  6. أول تعليق من الممثل الأمريكي بالدوين بعد مقتل مصورة فيلمه بمقذوف أطلقه

  7. مسحوق حفظ الجثث في المرقاز واللحم المفروم بوهران

  8. أمطار رعدية على عدد من الولايات الشرقية

  9. رسالة خطية من الرئيس تبون لنظيره الموريتاني

  10. بعد تسجيلها لمستويات قياسية.. أسعار الذهب الأسود تبدأ في التراجع