في ثالث أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم.. برشلونة يتفق رسميا مع ليفربول بخصوص انتقال كوتينيو

فيليب كوتينيو
فيليب كوتينيو

كشفت وسائل إعلام إسبانية السبت عن توصّل ناديي ليفربول الإنكليزي وبرشلونة الإسباني إلى اتفاق على انتقال البرازيلي فيليبي كوتينيو من الأول إلى الثاني، في صفقة قد تصل إلى 160 مليون يورو.

وأشارت صحيفة "سبورت" الكاتالونية إلى أن قيمة الصفقة ستوزع بين 120 مليون يورو كبدل انتقال، و40 مليون يورو كحوافز ومكافآت، ما سيجعل من كوتينيو (25 عاما) ثالث أغلى لاعب في تاريخ اللعبة.

وأوردت الصحيفة ان "فيليبي كوتينيو سيصبح لاعباً في صفوف برشلونة في الأيام الخمسة المقبلة، إلا في حال انهارت المفاوضات حول التفاصيل النهائية"، مضيفة أن برشلونة "حصل أمس (الجمعة) على اتفاق مبدئي من ليفربول بشأن القيمة النهائية للصفقة".

وفي سياق متصل، أوردت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكاتالونية أن ليفربول يطلب مبلغاً يناهز 160 مليون يورو، على أن يتوزع بين قيمة انتقال وحوافز ومكافآت "سهلة" التحقيق.

وقالت الصحيفة إن كوتينيو نفسه مستعد لدفع ما يصل إلى 15 مليون يورو لتسهيل الصفقة التي كان يرغب في إنجازها الصيف الماضي.

وبحسب ما كشفته صحيفة "أس" المدريدية فإن كوتينيو سيسافر اليوم السبت إلى مدينة برشلونة وسيكون حاضرا غدا الأحد في مدرجات ملعب "الكامب نو" خلال مباراة برشلونة ضد ليفانتي برسم الجولة 18 من الليغا الإسبانية.

وبحسب نفس الصحيفة فإن كوتينيو سيقدم لوسائل الإعلام الاثنين و يباشر التدريبات في نفس اليوم مع تشكيلة فالفيردي، كما طكرت الصحيفة المقربة من الغريم ريال مدريد أن كوتينيو سيكون متاحا لمدرب البلوغرانا ابتداء من مباراة الكأس الأربعاء ضد سيلتا فيغو أو المباراة المقبلة للبارصا ضد ريال سوسيداد في الليغا على ملعب أنويتا.

ويتردد اسم كوتينيو وهذه الصفقة منذ أشهر، واكتسبت مع انطلاق موسم الانتقالات الشتوية الذي يستمر حتى نهاية جانفي الحالي، زخماً مضاعفاً. وحاول برشلونة مراراً الصيف الماضي ضمّ كوتينيو، في محاولة لتعويض انتقال مواطنه نيمار إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو.

إلا أن ليفربول رفض أكثر من عرض للاعب الذي تقدّم بنفسه بطلب للرحيل. وفي مراحل لاحقة، كشف مسؤولون في نادي برشلونة ان ليفربول كان يطلب الحصول على 200 مليون يورو للتخلي عنه.

وغاب كوتينيو عن أول مباراتين لليفربول في 2018، مع تأكيد مدربه الألماني يورغن كلوب أنه مصاب. إلا أن تقارير إعلامية إنكليزية وإسبانية، أشارت إلى أن اللاعب أبلغ ناديه أنه غير راغب في اللعب معه بعد الآن، ويسعى لاتمام صفقة برشلونة في أسرع وقت.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مـــوجة بـرد على هـــذه الولايـات

  2. كشف عنها والي وهران.. تفاصيل جديدة بخصوص مصنع "فيات" للسيارات بطفراوي

  3. أمطار رعدية على هذه الولايات

  4. مجانية تذاكر نهائي "الشان".. لجنة التنظيم توضح

  5. عشية النهـائي .. بوقرة يحسم مستقبله مع الخضر!

  6. موجة برد على هذه الولايات

  7. تسجيل 47 ألف حالة سرطان جديدة في الجزائر

  8. بالفيديو .. بن دبكة يُبدع بهدف عالمي في مواجهة رونالدو وزملائه

  9. فيما نفى دعمه لجيش الاحتلال..لهذا السبب تمكن باتريك برويال من دخول الجزائر

  10. محــرز الأفـضل في "السيـتي" بـدون منـازع