"كورونا" تُكبّد السياحة العالمية خسائر بأكثر من ألف مليار دولار

البلاد.نت/م.خ- كشفت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، في أحدث تقرير له تم نشره عبر موقعها الإلكتروني، عن خسارة القطاع السياحي العالمي ما يُقارب 1300 مليار دولار خلال العام الماضي، بسبب القيود التي فرضتها إجراءات الوقائية من "كورونا".

وقال المصدر، الذي يتواجد مقره بمدينة مدريد الإسبانية، أن هذا "الرقم يمثل خسائر أكبر بـ11 مرة من تلك المسجلة خلال الأزمة الاقتصادية العالمية في 2009 وتترجم تراجع تدفق السياح في العالم بنسبة 74% مقارنة مع العام 2019".

وأضاف: "2020 كانت أسوأ سنة في تاريخ السياحة مع تراجع عدد السياح في العالم بمليار شخص مقارنة مع 2019، مقارنة بتراجع قدره 4 بالمائة خلال الأزمة الاقتصادية في 2008-2009"، مع توقعات بأن تستعيد السياحة العالمية عافيتها بغضون عامين إلى أربعة سنوات للعودة إلى مستويات 2019، حيث باتت 100 إلى 120 مليون وظيفة مباشرة مهددة في السياحة.

وشهدت منطقة آسيا- المحيط الهادي أكبر تراجع لعدد السياح في 2020 (-84 % خلال عام) لأنها كانت أول من تضرر بالوباء ولا تزال حاليا تفرض القيود الأكثر صرامة على السفر، في حين أن أوروبا سجلت تراجع 70% خلال عام، إذ فقدت 500 مليون زائر، فيما سجلت منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا تراجعا بنسبة 75% والأمريكتان 69%.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة برد على هذه الولايات

  2. الفنان صالح أوقروت يعود إلى الجزائر

  3. اختراع تقنية جديدة تسمح بإطالة عمر بطارية الهواتف إلى 9 سنوات

  4. آخر الترتيبات لافتتاح كلية الطب لجامعة الجلفة

  5. طــرقــات مغلقــة بسبب الثــلوج

  6. رسميـــا .. التشـكيلة الأساسيـة للخضـر في نهائي "الشـان"

  7. قريباً ..فحص دم بسيط لاكتشاف السرطان مبكرا والسيطرة عليه !

  8. الصين: دخول المنطاد إلى المجال الجوي الأمريكي"غير مقصود"

  9. نهائي شان الجزائر..هذا موعد انطلاق نقل الأنصار لملعب نيلسون مانديلا

  10. بطولة الشان: السنغال تتوج باللقب بعد الفوز على المنتخب الوطني بركلات الترجيح