كورونا يودي بحياة أكثر من 15 ألف شخص في أوروبا

أودى فيروس كورونا بحياة أكثر من 15 ألف شخص في أوروبا، بحسب حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس استنادا إلى مصادر رسمية، وذلك حتى الساعة 17:00 (توقيت غرينتش)، اليوم الخميس.

وفي الاجمال، سجلت 15500 وفاة في أوروبا، أغلبها في إيطاليا (8165) وإسبانيا (4089) وهما البلدان الأكثر تضررا بكوفيد-19، وكذلك في فرنسا (1331).

وبتسجيلها 268191 إصابة مؤكدة، تعد أوروبا القارة التي ينتشر فيها الوباء بأسرع وتيرة.

وسجلت إيطاليا اليوم الخميس 662 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الاجمالي لضحايا الوباء منذ بداية الأزمة إلى 8165 حالة، بينما سجلت 4492 إصابة جديدة في غضون 24 ساعة.

وتعد إيطاليا واحدة من الدول الأكثر تضررا من فيروس كورونا المستجد في القارة الأوروبية، وتجاوزت الصين في الآونة الأخيرة في عدد الضحايا.

وتدخل إيطاليا الأسبوع الثالث من حالة الإغلاق العام التي تم فرضها على البلاد لتتمكن من السيطرة على انتشار الفيروس بعد أن أصبحت تتصدر قائمة الدول في عدد الوفيات به.

وفي فرنسا أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 365 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في البلاد ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 1696، فيما بلغ عدد المصابين 29155 شخصا.

وقال المدير العام لشؤون الصحة في فرنسا جيروم سالومون اليوم الخميس، إن بين المتوفين الـ365 خلال 24 ساعة الماضية فتاة عمرها 16 عاما.

وأضاف أن قرابة 14 ألف مصاب يتلقون العلاج في المستشفيات الآن، مؤكدا أن الوضع الصحي مستمر في التدهور في البلاد "رغم التدابير المتخذة". 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وزارة الشؤون الدينية تعلن عن تاريخ المولد النبوي الشريف

  2. أمطار رعدية ورياح قوية في هذه الولايات

  3. أمطار رعدية في هذه ولايات

  4. رئيس الجمهورية يوجه دعوة رسمية للعاهل المغربي للمشاركة في القمة العربية

  5. طريقة جديدة لخفض ضغط الدم بنفس فعالية الأدوية

  6. هل سنواجه السويد؟ .. بلماضي يكشف مخطط وديات الخضر

  7. رونالدو

    بالفيديو.. فهد بن نافل يعترف بمفاوضات الهلال مع رونالدو

  8. بعد الفوز في وديتي غينيا و نيجيريا .. نحو تقدم ملحوظ للخضر في ترتيب الفيفا

  9. بلايلي

    بلايلي يتجه لفسخ عقده مع بريست !

  10. مباراة ودية: منتخب البرازيل يقسو على تونس بخماسية مقابل هدف