كولومبيا تنفي أي اعتراف بـ"سيادة" المغرب المزعومة على الصحراء الغربية

 فندت وزارة العلاقات الخارجية الكولومبية بشكل قاطع المعلومات التي تناقلتها وسائل إعلام مقربة من النظام المغربي زعمت بـ"اعتراف" كولومبيا بـ"السيادة" المزعومة للمغرب على الصحراء الغربية، مستنكرة "التفسيرات الخاطئة" للمخزن ولأجهزته الدعائية.

وفي بيان أصدرته أمس السبت، تناولت الوزارة الكولومبية "التفسيرات الخاطئة لبعض وسائل الإعلام (المغربية) حول آخر الاتفاقيات الموقعة مع المغرب بمناسبة الزيارة التي قامت بها الخميس الماضي الى الرباط، نائبة الرئيس، وزيرة العلاقات الخارجية، مارتا لوسيا راميريز".

وذكرت الدبلوماسية الكولومبية في بيانها الصحفي أن كولومبيا، وكما صرحت بذلك نائبة الرئيس في البيان الصحفي المشترك مع المغرب (نشر في نهاية الزيارة)، "تحتفظ بموقفها التاريخي الداعم لمختلف قرارات مجلس الأمن" بشأن النزاع في الصحراء الغربية المحتلة من قبل المغرب منذ عام 1975.

كما اشار نفس المصدر الى أن مارتا لوسيا راميريز رحبت في البيان المشترك بتعيين المبعوث الشخصي الجديد للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية، ستافان دي ميستورا.

و اوضحت الخارجية الكولومبية أن "تمديد المساعدة القنصلية، لضمان اهتمام أفضل وواسع بالكولومبيين، والذي تحكمه اتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية لعام 1963، لا يعني بأي حال من الأحوال الإعتراف بالسيادة"، في اشارة الى منشورات بعض وسائل الإعلام المغربية التي ترى في توسيع الأنشطة القنصلية في الصحراء الغربية المحتلة، اعترافا بما يسمى بـ"السيادة" المزعومة للمغرب.
Tags

الأكثر قراءة

  1. بداية من اليوم.. تساقط ثلوج كثيفة على 24 ولاية

  2. أمطــار غزيـــــرة بهذه الولايــات

  3. اختبارات الفصل الثاني.. هذا ما أمر به وزير التربية

  4. أمطار رعدية تصل 140 ملم على هذه الولايات

  5. أمطار غزيرة وثلوج على هذه الولايات اليوم

  6. هذه أهم مخرجات اجتماع الحكومة

  7. طرق مقطوعة بسبب تراكم الثلوج

  8. الجزائر تباشر إجراءات اقتناء 6 طائرات إخماد الحرائق

  9. تطورات جديدة في قضية الممثل الأميركي "أليك بالدوين"

  10. هذه هي الإجراءات الإدارية الواجب اتباعها من قبل الحجاج هذا الموسم