لعمامرة: التحالف المغربي-الصهيوني يجمع بين نظامين توسيعيين إقليميين

أشار وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة، اليوم الجمعة إلى أن التحالف العسكري المغربي الصهيوني يعكس نقطة التقاء بين توسعين إقليميين يدفعهما إنكار وجود ضحاياهم المحرومين من حقوقهم الوطنية غير القابلة للتصرف". 

وكشف لعمامرة، في تصريحات إعلامية،  على هامش  أشغال الندوة الثامنة رفيعة المستوى حول السلم والأمن في افريقيا المنعقدة منذ أمس بولاية وهران أن "ظلالة السلطات المغربية تشير بوضوح إلى تصاعد غير  مسبوق للهيمنة الصهيونية الزاحفة". 

مضيفا، أن كل خطوة تتخذها السلطات المغربية في هذا التحالف العسكري الخبيث تبعدها أكثر عن الجزائر وشعبها.

وبخصوص الدعاءات الكاذبة، التي تنسبها إليه بعض وسائل الإعلام المغربية بشأن مكاسب سياسية مزعومة لصالح الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بفضل القمة التي عقدت في وهران وكذلك القمة القادمة لجامعة الدول العربية المزمع عقدها في الجزائر العاصمةي، اعتبر  لعمامرة أن المغرب وضع نصب عينيه الصحراء الغربية والجزائر مما يجعل أحكامه خاطئة بهذا الشأن. 

واستطرد يقول إن "دبلوماسية المغرب الأحادية التي تركز فقط على الصحراء الغربية والجزائر لا تتصور أن الدبلوماسية الجزائرية هي ديبلوماسية متعددة الأبعاد والوظائف في خدمة أهداف نبيلة متعددة". 

تجدر الإشارة، إلى أن الجزائر ومنذ أمس الخميس، تحتضن بولاية وهران أشغال الندوة الثامنة رفيعة المستوى حول السلم والأمن في افريقيا التي ينظمها الإتحاد الافريقي تحت شعار "مساعدة الأعضاء الأفارقة الجدد في مجلس الأمن للأمم المتحدة على التحضير  لمعالجة مسائل السلم والأمن في القارة الإفريقية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هذا موعد ومكان إجراء قرعة المباريات المؤهلة للمونديال

  2. "الخضر" يستأنفون التحضير للقاء كوت ديفوار

  3. بلماضي: "لا يقلقني منتخب كوت ديفوار ولن نفرط في التأهل"

  4. الجزائر تسجّل أعلى زيادة في حالات الإصابة بكورونا..منذ 5 أشهر!

  5. الجزائر تُدين "بأشدّ العبارات" العدوان على مطار أبو ظبي

  6. "الخيام الجزائرية"ّ التي لم ينساها اليابانيون منذ "ربع قرن"!

  7. "الكاف" يعيد الحكم سيكازوي لإدارة لقاءات كأس إفريقيا !

  8. بحضور زروقي .. "المحاربون" يستأنفون التدريبات تحسبا لموقعة "الفيلة"

  9. نهاية مشوار أوباميانغ في كأس إفريقيا

  10. أسعار الذهب الأسود تواصل الارتفاع