ماكماستر مستشار الأمن القومي الجديد لترامب

عين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجنرال هربرت رايموند ماكماستر مستشاراً للأمن القومي.

ولد ماكماستر في 24 يوليو/تموز 1962، وتخرج في أكاديمية وادي فورج العسكرية في عام 1980، ثم شغل منصب قائد سرية برتبة نقيب المتدربين، وحصل على شهادة من ويست بوينت عام 1984، حيث مارس لعبة الرجبي (كرة القدم الأمريكية).

و خدم ماكماستر سابقا في منصب قائد القوات المشتركة ISAF (قوة المساعدة الأمنية الدولية) والتي مقرها العاصمة الأفغانية كابول.. ومعروف بدوره في حرب الخليج، وعملية غزو العراق، وكسب سمعة في استجواب القادة والعسكريين الأمرييكيين بشأن حرب فيتنام -التي انتهت عندما كان ماكماستر في عمر 12. 

ماكماستر حاصل على درجة الماجستير في الآداب والدكتوراه في التاريخ الأمريكي من جامعة نورث كارولينا في تشابل هيل، وكتب أطروحة حول الاستراتيجية الأميركية في حرب فيتنام، والتي شرحها بشكل مفصل في كتابه "إهمال الواجب" الصادر عام 1997.. وهو الكتاب الذي يقرأ على نطاق واسع في دوائر وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، وعلى قائمة القراءة الرسمية من مشاة البحرية.

وكان مايكل فلين، مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب السابق، قد تقدم، الثلاثاء الماضي، باستقالته من منصبه، في خضم جدل محتدم بشأن اتصالاته مع مسؤولين من روسيا قبل تنصيب ترامب. 

وأقر فلين في رسالة استقالته بأنه خلال الفترة الانتقالية السابقة لتنصيب الرئيس دونالد ترامب رسمياً "قمت عن غير قصد بإطلاع نائب الرئيس المنتخب (مايك بنس) وأشخاص آخرين على معلومات مجتزأة تتعلق باتصالاتي الهاتفية مع السفير الروسي". 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تأشيرة سياحية لمدّة 05 سنوات إلى الإمارات..مقابل شرط واحد

  2. الوزارة الأولى : رفع الحجر الصحّي عبر كامل التراب الوطني

  3. العودة إلى نظام الموسم الدراسي بثلاثة فصول

  4. أسعار النفط تواصل صعودها

  5. وزارة التربية تنشر رزنامة الإختبارات الفصلية للسنة الدراسية 2021 2022

  6. الجزائر تسجّل أدنى زيادة يومية لحالات الإصابة والوفاة بكورونا..منذ أكثر من سنة

  7. نجم كروي إفريقي سابق يعاتب ديلور

  8. بن زيمة مهدد بالسجن لمدة 5 سنوات !

  9. إقتراحات حول موعد إدخال شبكة الجيل الخامس في الجزائر

  10. (فيديو) محرزيوقع "دوبلي" ويتجاوز رقم رابح ماجر