ما حقيقة نشر اسود في شوارع روسيا لإجبار الناس على الحجر المنزلي؟

البلاد.نت: نشرت بعض المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي أخبار تزعم ان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، نشر أسودا في الشوارع لإجبار المواطنين على تطبيق الحجر الصحي المزلي، وقال البعض إن عددها 500 أسد، فما حقيقة ذلك؟

سارعت وكالة سبوتنيك الروسية، ومواقع روسية اخرى الى تبيان حقيقة الامر، وقالت "شارك مغردون وناشطون في "تويتر" و"فيسبوك" بشكل واسع ومن مختلف البلدان العربية وحول العالم، صورة لأسد يمشي في أحد الشوارع، معلقين ومن دون التأكد من حقيقة المعلومة ومصدر الصورة، بأن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، نشر أسودا في الشوارع لإجبار المواطنين على تطبيق الحجر الصحي المزلي".

واضافت " ومع التدقيق البسيط والبحث في متصفح "غوغل" عن تاريخ الصورة، يمكن التأكد أن الصورة نشرت عام 2006 واتقطت لأسد يدخل أحد الأحياء في جنوب أفريقيا"، وتابعت " وانتشر الخبر في عام 2006 مع الصور في جميع سائل الإعلام العالمية ومنها "dailymail" والذي تحدث عن مشكلة حقيقية تعاني منها بعض مدن جنوب أفريقا، والتي تتمثل بدخول الأسود الأحياء المأهولة وتسببها بخوف ومخاطر كبيرة للمواطنين".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. شروط جديدة لقبول طلبات دراسة الجزائريين بفرنسا

  2. أمطار رعدية تجتاح 23 ولاية من الوطن اليوم الخميس

  3. أمطار رعدية في 22 ولاية

  4. الخضر

    "الخضر" يقفزون إلى المركز الـ37 عالميا في تصنيف "الفيفا" الجديد

  5. لسبب غريب.. حملة جماهيرية بريطانية تطالب البرلمان بطرد هالاند!

  6. أسعار النفط تتراجع مجددا عقب قرار مجموعة "أوبك+"

  7. 34 قتيلا بهجوم في تايلاند والمنفذ يقتل عائلته وينتحر

  8. الوزير الأول: المفاوضات جد متقدمة مع مصنعين عالميين أبدو رغبة بالاستثمار في مجال تركيب السيارات

  9. المحكمة البريطانية العليا تقضي بعدم شرعية الاتفاق التجاري بين المغرب والمملكة المتحدة كونه لا يحظى بموافقة الشعب الصحراوي

  10. سوناطراك توقع عقدًا مع "ناتورجي" الإسبانية لمراجعة أسعار عقود توريد الغاز الطويلة المدى