مبادرة لإستقدام الأطباء الجزائريين في الخارج للمساهمة في مواجهة الوباء بالمستشفيات

أطلقت جمعية الصداقة الفرنسية الجزائرية، مبادرة لتمكين أكبر عدد من الأطباء والممرضين الجزائريين المتواجدين في ديار الغربة، من تقديم يد المساعدة لزملائهم في قطاع الصحة بالجزائر، حيث يعتزم أكثر من 100 ممارس دخول الجزائر خلال الأسبوع الأول من شهر أوت وبصفة تطوعية.

وفي ذات السياق، كشف كل البروفيسور هشام نسيغاوي، المقيم بفرنسا، عن تسجيله لأزيد من 100 طبيب وممرض جزائري ممارس في ديار الغربة، سواء بفرنسا أو سويسرا وبلجيكا، أبدوا رغبتهم في مساعدة زملائهم في قطاع الصحة بالجزائر، خاصة وأن أغلبيتهم يمتلك خبرة في التعامل مع المرضى المصابين بكورونا. وأكد البروفيسور نسيغاوي، أن الجمعية سبق لها وأن قدمت عدة خدمات في أرض الوطن، حيث فاقت المهام التي قامت بها 100 مهمة طبية في مختلف ربوع الوطن. موجها نداء للسلطات العمومية للسماح لهم بالدخول وتقديم يد المساعدة لقطاع الصحة الجزائري، وذلك بصفتهم متطوعين.

ومن جانبه، أكد النائب عن الجالية، محمد بخضرة، أن جمعية الصداقة الفرنسية الجزائرية، وبالتنسيق مع البروفيسور هشام نسيغاوي، برمجت تدخلا لأطباء وممرضين جزائريين مقيدين في ديار الغربة،لمساعدة الجيش الأبيض في أرض الوطن. وذكر النائب عن الجبهة الوطنية الجزائرية، أنه راسل رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس الشعبي الوطني، كما راسل وزير الصحة، طالبا منهم التدخل العاجل، ومنح الأطباء والممرضين رخصة لدخول التراب الوطني ومساعدة زملائهم.

وقال النائب بخضرة لـ"البلاد" أن الجمعية تعتزم تنظيم أول رحلة للجزائر بتاريخ 7 أوت تضم عددا من الأطباء والممرضين المتطوعين، وذلك لمدة 15 يوما على الأقل، على تكون فيه دفعات أخرى من الممارسين المتطوعين، وذلك حسب الرخص التي تقدمها السلطات العمومية للجمعية. عبد الله نادور

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37232 شهيد

  2. الجمارك تعلن عن مسابقة توظيف

  3. إليك تقنيات العودة إلى النوم بسرعة بعد الاستيقاظ ليلا

  4. العالم الهولاندي يحذر من زلزال قوي في 03 مناطق متوسطية

  5. بــلاغ من مديـريـة الضـرائب

  6. السيسي يتوجه إلى السعودية لأداء فريضة الحج

  7. وفد وزاري في زيارة الى برج بوعريرج

  8. رئيس الجمهورية يتوجه الى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع لكبار المُصنّعين في العالم

  9. كأس إفريقيا 2025.. "كاف" تكشف عن موعد إجراء قرعة تصفيات

  10. رئيس الجمهورية يحل بإيطاليا