متهمة المغني المغربي سعد لمجرد بالاغتصاب سعيدة بعد قرار سجنه !

البلاد.نت  -وكالات-   عبّرت لورا بريول، الشابة الفرنسية التي تتهم الفنان المغربي باغتصابها، عن سعادتها البالغة بقرار القضاء الفرنسي، سجنه في قضية الاغتصاب الأخرى.

إذ كتبت على حسابها بموقع التواصل تويتر لأصحاب هاشتاغ ما ساكتاش، وللمقاطعين، ورسائل الدعم: «أخيراً تحققت العدالة».

جاء ذلك تعليقاً منها على القرار الذي أصدره قاضي الحريات بسجن المطرب المغربي سعد لمجرد على خلفية تهمة الاعتصاب التي تلاحقه.

‎ووفق ما ذكر موقع H24info الفرنسي، فقد قبل قاضي الاستئناف الفرنسي في مدينة دراغينيو الفرنسية، الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 طعن المدعي العام.

وقرر رفض منح سعد لمجرد إطلاق السراح المؤقت، بعدما دفع كفالة في وقت سابق بمبلغ 150 ألف يورو، وأضاف أن عودة لمجرد للسجن على خلفية واقعة «سان تروبيه» كانت متوقعة بعدما اتهم من طرف فتاة فرنسية بالاعتداء الجنسي عليها.

وتزامناً مع اعتقاله وإيداعه السجن بعد ثبوت تهمة الاغتصاب، انتشر هاشتاغ # ماساكتاش ( لن أسكت) في موقع تويتر، دعا من خلاله ناشطون مغاربة إلى التوقف عن بث أغاني سعد لمجرد عبر وسائل الإعلام المسموعة والمرئية، وإلى فضح حالات الاغتصاب التي ارتكبها داخل المغرب.

وتفاعل عدد كبير من المتابعين مع الحملة التي أطلقها ناشطون بهدف تسليط الضوء على العنف والاغتصاب الذي تتعرض له المرأة المغربية انطلاقاً من ممارسات قالوا إن الفنان المغربي أعاد الضرورة في الحديث عنها.

وتحامل المدونون في الحملة على لمجرد، مؤكدين أن القضاء الفرنسي لن يرفض إخلاء سبيله إلا إذا رأى أن الأمر يستحق إعادة نظر وأن لمجرد قد يكون مُداناً بالفعل في جريمة الاغتصاب.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أول تعليق من بلماضي على الإقصاء من "الكان"

  2. إيداع نوميديا لزول و"ريفكا" ومتهمين آخرين الحبس المؤقت في قضية الاحتيال على الطلبة

  3. "كان" الكاميرون..هذا هو البرنامج الكامل لمباريات ثمن النهائي!

  4. بالفيديو.. محبوب الجماهير الجزائرية الإعلامي السعودي عبد العزيز الغيامة "بوعلام" يبعث برسالة لرفقاء محرز قبل موقعة كوت ديفوار

  5. وزارة التعليم العالي تصدر بيانا بخصوص سير الدروس وإجراء الامتحانات في الجامعات

  6. الجزائر1-3 كوت ديفوار..الجزائر تغادر "الكان" بنقطة وحيدة!

  7. الحبس المؤقت لـ11 متّهما في قضية الاحتيال على الطلبة..و3 متّهمين تحت الرقابة القضائية

  8. الجزائر تسجّل أعلى حصيلة لحالات كورونا..منذ 06 أشهر

  9. تونس في ثمن النهائي..رغم الخسارة أمام غامبيا!

  10. بلعابد: إجراءات جديدة للتخفيف من ثقل المحفظة المدرسية خلال الدخول المدرسي القادم