مجلس الأمة: المصادقة على قانوني التقاعد والأعياد الرسمية

صادق أعضاء مجلس الأمة في جلسة علنية بالإجماع اليوم الخميس، على نص القانون المعدل للقانون رقم 63-278 المؤرخ في 26 جويلية 1963 والمحدد لقائمة الأعياد الرسمية وكذا نص القانون المعدل والمتمم للقانون رقم 83-12المؤرخ في 02 يوليو سنة 1983 والمتعلق بالتقاعد.

ونوه وزير العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي فيصل بن طالب على هامش ذات المناسبة، بحس المسؤولية الذي طبع أشغال دراسة هاذين القانونين اللذين تم إعدادهما تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية والرامية إلى ضمان الحياة الكريمة للمواطنين وتحقيق تطلعاتهم للعيش في جو من الراحة وطمأنينة.

وأكد بن طالب أن هذا القانون المعدل والمتمم لأحكام المادتين 16 و47 من القانون رقم 83-12 المتعلق بالتقاعد، يهدف إلى تحقيق خطوة أخرى في نهج سياسة العدالة الاجتماعية، التي اعتمدتها الجزائر بهدف تحسين القدرة الشرائية للمواطنين، لاسيما المتقاعدين منهم.

كما أوضح بن طالب أن تعديل أحكام المادة الأولى من القانون رقم 63-278 المتضمن تمديد العطلة المدفوعة الأجر لعيدي الفطر والأضحى المباركين من يومين إلى ثلاثة أيام، سيمكن المواطنين من أداء هاتين الشعيرتين الدينيتين في أحسن الظروف، في جو من الفرحة والطمأنينة، مما سيساهم في تقوية الروابط العائلية والتلاحم الاجتماعي تعظيما لمبادئ ديننا الحنيف.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بداية من اليوم.. أمطـار غزيرة على هذه الولايات

  2. كأس الجزائر.. مواجهات نارية اليوم في الربع النهائي

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33634 شهيد

  4. ريال مدريد "يصدم" والدة مبابي.. والسبب ابنها؟

  5. بسبب التقلبات الجوية.. هذه الطرق مغلقة

  6. 6 أطعمة "مقاومة للسرطان" يجب إضافتها لنظامك الغذائي

  7. مجلس الأمن يفشل في التوافق بشأن عضوية فلسطين

  8. منذ 73 عاما.. اليابان تسجل أكبر انخفاض في عدد سكانها عام 2023

  9. بمبادرة من الجزائر.. مجلس الأمن يعتمد مشروع بيان صحفي يخص العاملين الانسانيين في غزة

  10. إسبانيا: مستعدون للاعتراف بدولة فلسطين ولا يمكن السماح بمزيد من العنف في غزة