مسابقة وطنية لتحويل"الأفكار إلى مؤسسات ناشئة"

 البلاد نت – م.خ - تستعد الوكالة الوطنية لتثمين نتائج البحث والتنمية التكنولوجية، بمشاركة المديرية العامة للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي وحاضنة أعمال جامعة بومرداس، لاختيار خمس أفكار مبتكرة بالمسابقة الوطنية في الإبتكار "إيد تور"، وذلك أيام 13، 14 و15 فيفري الجاري.

وتُجرى المسابقة عبر التناظر عن بُعد باستخدام منصة "زووم"، وذلك تحت شعار "من فكرة إلى مؤسسة ناشئة"، حيث تهدف هذه المسابقة إلى نشر ثقافة وممارسات المؤسسات الناشئة وريادة الأعمال بين الطلاب الشباب، للعثور على رواد أعمال الغد ودراسة المشاريع التي من المحتمل أن يتم دعمها وجعلها ملموسة من خلال دعم وتمويل الصيغ الناشئة لمشاريعهم.

كما تتمحور المسابقة حول الابتكار في مختلف المجالات المتعلقة بالقضايا ذات الصلة بتطوير اقتصادنا وإيجاد حلول للمشاكل الراهنة، وقد بلغ عدد المشاريع المبتكرة المسجلة في المسابقة 86 مشروعا، من مختلف أنحاء الوطن، خضعت كلها لعملية التقييم الأولية من طرف خبراء في المجال، ليتبقى منها 20 مشروع مبتكر في المنافسة النهائية، والتي ستشارك في نهائي المسابقة.

وسيتم دعم الطلاب لمدة ثلاثة أيام (03) من خلال تدريب مكثف يتماشى مع المشاريع التي ترغب في الوصول إلى عالم ريادة الأعمال في مختلف المجالات المتعلقة بخلق مؤسسة مبتكرة (القانونية، المالية، حماية براءات الاختراع، التسويق، وتسير المشاريع).

بالمقابل، تتوج المسابقة باختيار أفضل خمسة مشاريع على المستوى الوطني، مؤهلة لبرنامج دعم ومرافقة مكثفة في حاضنة جامعة محمد بوقرة في بومرداس، بهدف تحقيق أفكارهم في الواقع وخلق مؤسساتهم الناشئة، إذ سيفوزون بتمويل من قبل الوكالة الوطنية لتثمين نتائج البحث والتنمية التكنولوجية لمرافقتهم ودعمهم في خلق مؤسساتهم المبتكرة في الحاضنة التكنولوجية بجامعة بومرداس.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مـــوجة بـرد على هـــذه الولايـات

  2. كشف عنها والي وهران.. تفاصيل جديدة بخصوص مصنع "فيات" للسيارات بطفراوي

  3. أمطار رعدية على هذه الولايات

  4. مجانية تذاكر نهائي "الشان".. لجنة التنظيم توضح

  5. عشية النهـائي .. بوقرة يحسم مستقبله مع الخضر!

  6. تسجيل 47 ألف حالة سرطان جديدة في الجزائر

  7. بالفيديو .. بن دبكة يُبدع بهدف عالمي في مواجهة رونالدو وزملائه

  8. محــرز الأفـضل في "السيـتي" بـدون منـازع

  9. باحثون أمريكيون يتوصلون لتحديد الجينات المسؤولة عن تفاقم هذا المرض القاتل

  10. فيما نفى دعمه لجيش الاحتلال..لهذا السبب تمكن باتريك برويال من دخول الجزائر