مستشار ترامب: "رئيس وزراء كندا طعننا في الظهر وهو شخص سخيف وقليل الخبرة!"

اتهم لاري كودلو المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض، رئيس وزراء كندا جاستن ترودو، بخداع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، معتبرا أنه قد طعن واشنطن في الظهر.

ووصف كودلو رئيس الوزراء الكندي ترودو بأنه شخص "سخيف وقليل الخبرة" بعد تصريحاته في مؤتمر صحفي عقب مغادرة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قمة G7 يوم السبت، متهما ترودو بالإدلاء ببيانات مثيرة للاستقطاب بشأن سياسة واشنطن التجارية.

وقال كودلو عبر شبكة "سي.إن.إن": "الرئيس دونالد ترامب اضطر للانسحاب من بيان مشترك لمجموعة السبعة الكبار، لأن الرئيس الكندي طعننا في الظهر".

وأضاف أن ترودو "عقد مؤتمرا صحفيا قال فيه، إن الولايات المتحدة تهيننا وعلى كندا أن تدافع عن نفسها، والولايات المتحدة هي السبب في مشكلة التعرفة، والجزء غير الحقيقي في هذا هو أنهم يفرضون تعرفة جمركية ضخمة".

وكان ترامب وصف رئيس الوزراء الكندي في تغريدة على تويتر السبت بأنه "مخادع للغاية وضعيف" ثم دفع كلا من كودلو والمستشار التجاري بيتر نافارو لشن هجوم غير معتاد في وسائل الإعلام الأمريكية على الحليف المقرب والجار الشمالي للولايات المتحدة.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس: أمطار غزيرة على 16 ولاية وثلوج على قمم الهضاب العليا

  2. الفيفا يفتح تحقيقا حول منتخب ألمانيا!

  3. إطلاق المنصة الرقمية للمتعاملين الراغبين في استيراد وتصنيع المركبات

  4. مونديال قطر 2022.. التعادل الإيجابي يحسم مواجهة صربيا أمام الكاميرون

  5. إنطلاق العمل بالشباك الإلكتروني الوطني الذي يتيح الإطلاع على القضايا والأحكام الصادرة عن المحاكم والمجالس القضاية والحصول على نسخ منها من أية جهة قضائية عبر الوطن

  6. حريق في مستشفى الأطفال بوهران

  7. تيبازة: توقيف أربعة أشخاص لتورطهم في جريمة قتل بحجوط

  8. سونغ يستبعد الحارس "أونانا" من مواجهة صربيا لأسباب انضباطية !

  9. الاتفاق على تنشيط آليات التعاون الثنائي و تعزيز المبادلات الاقتصادية بين الجزائر وتونس

  10. في انتظار ترميم شققهم ..ترحيل العائلات المتضررة من انفجار الغاز بحي مختار زرهوني بباب الزوار